المحلية

وزارة الاعمار توضح سقوف الاقراض المتوقعة لصندوق الاسكان واجراءات الكفيل

اكدت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، ان صندوق الاسكان العراقي التابع لها، يعمل على رفع سقوف الاقراض وفق قانونه، فيما بينت ايقاف الاقراض ضمن مبادرة البنك المركزي ؛لنفاد التخصيص وعدم تخصيص مبالغ اخرى ضمن المبادرة؛ ما اضطر الصندوق للاقراض ضمن موارده الذاتية.

وذكر المركز الاعلامي للوزارة، ان مجلس امناء صندوق الاسكان بجلسته الاولى للعام 2023، سبق ان طلب ضمن توصياته المرفوعة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، استحصال موافقة مجلس الوزراء الموقر، على زيادة سقوف الاقراض وفق قانون الصندوق لتكون (60) مليون دينار، لمراكز المحافظات والاقضية والنواحي من ضمنها محافظة بغداد.

مضيفا ، ان القرض سيسدد بأقساط شهرية على مدى (15) سنة، مع استقطاع رسوم المعاملة واجور الكشف البالغة (02) % لمرة واحدة ؛وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين وبما ينسجم مع الاوضاع الاقتصادية الحالية والاسهام في حل ازمة السكن.

وتابع المركز الاعلامي، ان الوزارة فاتحت مجلس الدولة ايضاً للاستفسار بشأن قبول كفالة (الموظف حصراً) لنفسه في المعاملة الاقراضية بضمان راتبه، في خطوة اخرى تهدف الى تسهيل اجراءات الاقراض لاكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار