المحلية

وزارة الاتصالات تبحث تنفيذ مشروع التحول الالكتروني في الهيأة العامة للمساحة

((وان_بغداد))
بحثت مديرية خدمات الاتصالات والمعلوماتية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية احدى تشكيلات وزارة الاتصالات آليات تنفيذ مشروع التحول الالكتروني في الهيأة العامة للمساحة في وزارة الموارد المائية .
وذلك استنادا لتوجيهات السيد وزير الاتصالات المهندس اركان شهاب الشيباني بضرورة متابعة تنفيذ مشروع التحول الالكتروني في الوزارات والمؤسسات الحكومية ضمن مشاريع الحكومة الالكترونية.
واكد مدير خدمات الاتصالات والمعلوماتية في الوزارة الدكتور ياسر عامر عبد الجبار ان ذلك جاء خلال ورشة عمل حضرها فريق عمل لجنة التحول الالكتروني في المديرية ومعاون مدير عام الهيأة العامة للمساحة وعدد من المسؤولين فيها .
حيث قدم فريق العمل خلال الورشة شرحا لآليات مشروع التحول الالكتروني والجدوى المتحققة من العمل بالمشروع ، لاسيما في الحصول على عدد من المكاسب والمنجزات ومنها النهوض بواقع عمل الوزارات والدوائر الحكومية ، وما لذلك من اثر في تسهيل انجاز معاملات المواطنين والجهات المستفيدة من الخدمات المقدمة من قبل تلك الهيأة.
وكشف مدير المعلوماتية عن مراحل تنفيذ آليات التحول الالكتروني والدور الذي تقوم بها وزارة الاتصالات بكونها الجهة القطاعية التي اخذت على عاتقها تنفيذ المنهاج الحكومي ، لاسيما ما يتعلق بالتحول الالكتروني ومشاريع الحكومة الالكترونية ، واولى تلك الخطوات هي مفاتحة الوزارات وفقا لخطة معدة بهذا الشأن وعقد الاجتماعات وورش العمل لشرح وايضاح متطلبات التحول الالكتروني وبحث مالديها من امكانيات متوفرة بهذا الخصوص .
واضاف ان المديرية تقوم بعد ذلك بتشكيل لجان مشتركة بين الجانبين للمعايشة وجمع المتطلبات الخاصة بالتحول وتحليلها ، ومن ثم مرحلة توقيع وثيقة عمل مشتركة ووصولا الى مرحلة التعاقد والاحالة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار