المحلية

وجه بتنشيط حركة النقل في المحافظة.. وزير النقل خلال المؤتمر الصحفي مع محافظ المثنى: مشاريعنا ستخدم شرائح مختلفة من أبناء السماوة

على هامش زيارته الى محافظة المثنى، عقد وزير النقل الاستاذ زراق محيبس السعداوي، امس الاربعاء، مؤتمرا صحفيا مع محافظ المثنى السيد مهند العتابي، شهد استعراض مشاريع الوزارة في المحافظة، وتعزيز التعاون بين الوزارة والحكومة المحلية في المحافظة.

وقال السيد الوزير خلال المؤتمر، “تشرفنا بزيارة محافظة المثنى من أجل متابعة مشاريع الوزارة، وعلى رأسها المشروع الاستراتيجي المتمثل بسكة قطار (ساوه – حجامه) بطول 43 كم، والذي يتضمن تشييد ثلاثة جسور عملاقة على نهر الفرات ومحطتين، مبينا ان نسبة الانجاز في المشروع وصلت الى 96%، ومن المقرر اكمال المشروع خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف السيد الوزير، ان المشروع يحظى بدعم دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ومن السيد محافظ المثنى وأعضاء مجلس المحافظة أيضا، لما له من أهمية في خدمة أهالي المحافظة، خصوصا في أيام الزيارات المليونية.

ونوه السعداوي بأن لجنة تتألف من تشكيلات (المسافرين والوفود، النقل الخاص، النقل البري، سكك الحديد) ستزور المحافظة الاسبوع المقبل، لمتابعة المشاريع الخدمية الخاصة بالنقل، وانشاء مشاريع جديدة تسهم في تطوير حركة النقل في المحافظة.

واكد انه وجه اللجنة بتفعيل النقل الجماعي في المحافظة، بالتنسيق مع محافظة المثنى من أجل رسم المسارات وتحديد الخطوط، مشيرا الى ان هذا المشروع من شأنه أن يخدم أكبر شريحة من مجتمع السماوة، سواء الطلبة أم أصحاب الدخل اليومي المحدود، وبما يسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية.

واشار الوزير الى انه بحث مع السيد المحافظ جملة من القضايا، منها (منفذ جميمة) و(طريق التنمية) و(النقل الخاص).

بدوره، أشاد محافظ المُثنى السيد مهند العتابي بجهود الوزير واهتمامه بمشاريع الوزارة في المحافظة، معتبرا ان زيارته للمحافظة تبعث الاطمئنان باستكمال جميع تلك المشاريع، والارتقاء بمستوى عمل قطاع النقل في المثنى.

وقال العتابي، خلال المؤتمر الصحفي، ان زيارة السيد الوزير شهدت مناقشة تسريع خطوات استكمال مشروع (منفذ الجميمة)، وخطة تفعيل الباص الاحمر في المحافظة، لا سيما قرب المجمعات السكنية التي استحدثت مؤخرا، والتي ستكون مكتظة بالسكان، الى جانب الطلبة، حيث هناك ثلاث جامعات، وغيرهم من شرائح وفئات المجتمع السماوي التي ستستفيد من النقل الجماعي.

واضاف العتابي، ان وزير النقل دعم خطة تفعيل عمل الباص الأزرق أيضا بين المثنى وبغداد، والمثنى وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف، كونها تشهد حركة نقل كبيرة.

واكد ان وزير النقل الاستاذ السعداوي، وجه بتشكيل لجنة ضمت عددا من المدراء العامين، ستزور المحافظة الاسبوع المقبل، لبحث خطط تفعيل النقل الجماعي وغيره من المشاريع الخدمية.
______

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار