المحلية

هيئة التقاعد توضح تفاصيل مستحقات المصريين

((وان – بغداد))

علق مدير عام هيئة التقاعد والضمان الاجتماعي بالعراق علي جعفر الحلو، على الأنباء التي تم تداولها عن مستحقات المصريين المتقاعدين في العراق، مبينا انها ” لا تعد إرثا، بل هي من حق الأرملة والأطفال القصر فقط”.
وقال الحلو، في مؤتمر صحفي بوزارة القوى العاملة في القاهرة، امس السبت، إن “زيارة الوفد العراقي إلى مصر تأتي لتذليل العقبات، التي تواجه تحويل المستحقات للمصريين المتقاعدين”.
وناشد المصريين الذين لديهم مستحقات نظير عملهم بالقطاع الحكومي العراقي أو الخاص، أن يتقدموا بوثائق تثبت ذلك، مؤكدا على أن “من يتقدم بأوراقه لا يعني أن له مستحقات بالفعل، بل ستتم دراستها أولا”.
وأشار الحلو إلى ان “عدد المستحقين بالقطاع الخاص بلغ 398 شخصا، وتم تحويل أكثر من 3,2 مليون دولار حتى الآن لهم، فيما بلغ عدد المتقاعدين بالقطاع الحكومي 250 متقاعدا”.
وكان مصدر في هيئة التقاعد، أكد في وقت سابق، أن وفدا عراقيا سيزور القاهرة، لإصدار هويات للمتقاعدين المصريين الذين عملوا فى المؤسسات العراقية في ثمانينيات القرن الماضي،” مبينا، ان “الوفد سيسلم أوراق المستحقين الجدد ليتمكنوا من استلام رواتبهم التقاعدية بأنفسهم أو يستلمها الورثة نيابة عن المتوفين.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار