المحلية

نائب رئيس مجلس الوزراء فؤاد حسين يترأس الجلسة الأولى لسنة 2024 للمجلس الوزاري للإقتصاد

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، يوم الإثنين الموافق 8 كانون الثاني 2024 الجلسة الأولى للمجلس الوزاري للإقتصاد، بحضور السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والسيدات والسادة وزراء المالية والتجارة والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس هيئة الأوراق المالية ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية ووكيل وزارة النفط.
وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول اعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.
واستضاف المجلس وكيل وزارة الزراعة لمناقشة الورقة المقدمة الخاصة بدراسة أساليب دعم القطاع الزراعي بكافه مفاصله لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد العراقي.
كما استضاف المجلس مدير مصفى كربلاء وعدد من المسؤولين في هذا المشروع من اجل مناقشة ودعم هذا المشروع المهم للوصول إلى التشغيل الكامل والآمن له.
كما قرر المجلس أعفاء أصحاب مزارع الاسماك من بدلات الايجار للسنوات مابعد 2019 وبنسبة 50٪؜ الذين تضررت مشاريعهم بسبب شحة المياه وتوقف العمل مع استثناء الذين تم تعويضهم من الأعفاء.
كما قرر المجلس توجيه هيئة المنافذ الحدودية والكمارك لتحديد مدة زمنية لاعادة الارساليات غير المطابقة للمواصفات والفاشلة في الفحص واعادة تصديرها وخلال ثلاثون يوما واعلام المجلس بذلك.
كما قرر المجلس منع استيراد المحاصيل الشتوية وفتح استيراد محصولي الرقي والخيار.
***************

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار