المحلية

موجة حرارة مخيفة مقبلة وضحيتها هذه المحافظات

((وان_بغداد))
توقع متنبئون جويون، تأثر طقس العراق بموجة حر عالمية، تبدأ يوم غدا، وتستمر إلى يوم الجمعة، وتنخفض يوم السبت، مشيرين إلى أن، ارتفاع درجات الحرارة في الجنوب ستكون أشد بسبب تلك الموجة.

وقال المتنبئ صادق عطية، في منشور على فيس بوك تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية اليوم الاثنين، إن “ذروة الموجة الحارة ستبدأ من يوم الثلاثاء لغاية الجمعة، وتنخفض الحرارة يوم السبت”.

وأضاف، أن “مدن الجنوب ستسجل أعلى حرارة من كل المدن الأخرى وذلك يعود إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا بتياراته الهابطة، يترافق مع وجود منخفض سطحي بتياراته الصاعدة يجعل الشعور بالحرارة أشد”.

بدوره أفاد المتنبئ محمد الدوري،بأن “موجة حارة عالمية تبدأ اليوم الأثنين وتؤثر على كل من، العراق والجزيرة العربية، وبلاد الشام وشرق مصر، وغرب القارة الأفريقية، وغرب وشمال غرب ووسط القارة الأوروبية”.

وأضاف أن “التوقعات والخرائط تشير إلى وجود موجة حر قوية واستثنائية ومبكرة بانتظار غرب ووسط قارة أوروبا وتوقعات بوصول درجات الحرارة في العديد من المدن الفرنسية والألمانية لمستويات قياسية”.

من جانبها أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي عن درجات الحرارة المتوقعة لهذا اليوم.

وتابعت أن “المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها صحواً مع ارتفاع قليل لدرجات الحرارة، بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.

وأضافت، أن “المنطقة الشمالية سيكون طقسها صحواً، مع ارتافع قليل لدرجات الحرارة، بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة”، مؤكدةً أن “طقس المنطقة الجنوبية سوف لن يشهد تغييرات بدرجات الحرارة وستكون الرياح فيه جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار