المحلية

مقدم برامج ينتفض لحفظ حياة الناس يتعرض لحملة تنمر ودعاوى قضائية

23-2-2022
عبر المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الأربعاء، عن تضامنه ودعمه الكامل لمقدم البرامج في قناة mbc عراق رائد الخالدي الذي يتعرض لحملة تنمر وعدوانية بعد بثه لبرنامجه (حديث بغداد) ليل أمس.
ودعا فيه بعض المشتغلين في الأمور الطبية التي تمس حياة الناس الى الكف عن ممارسة دور خارج إختصاصهم، وتسبب البعض منهم في وفاة مرضى في مناسبات عدة.
رائد الخالدي مقدم البرامج المعروف، وبحسب المقطع الفديوي المرفق مع بيان المرصد لم يتجاوز حدود المهنية والأخلاق حين أشار الى مخاطر يتسبب بها بعض ممارسي مهنة التضميد الطبي لحياة الناس حيث يتجاوزون دورهم في تضميد الجراح وزرق الأبر، والقيام بإسعافات أولية الى دور الإستشاري الطبي، والطبيب المختص بمعالجة الأمراض، وتحديد نوع العلاج.
المرصد يدعو السيد نقيب الممرضين والأعضاء في النقابة الى تفهم طبيعة ماطرحه رائد الخالدي، والذي يصب في صالح مهنة التمريض التي تمارس وفق ضوابط وشروط صحية تضمن سلامة المرضى، خاصة وإن العراق يعاني من مشكلة قلة الوعي المجتمعي في مواجهة الأمراض والوعكات الصحية، ويستسهل البعض مراجعة ممارسي مهنة التضميد الذين يتجاوزون دورهم الى ماهو أبعد، وبمايشكل خطورة على حياة الناس، ولم يشمل الجميع بماطرحه في البرنامج.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار