المحلية

معهد العلمين للدراسات العليا يعلن عن فرصة ثمينة لأصحاب المعدلات المتدنية في البكالوريوس

أعلن معهد العلمين للدراسات العليا عن فرصة ثمينة لأصحاب المعدلات المتدنية في مرحلة البكالوريوس لتحسين معدلهم عبر دراسة الدبلوم العالي.
وقال رئيس قسم القانون في المعهد د. صعب ناجي، إن “الكثير من الطلبة في مرحلة البكالوريوس لم يحالفهم الحظ بالحصول على درجات عالية، وهذا قد حرمهم من الدراسات العليا”.
وتابع ناجي، أن “معهد العلمين للدراسات العليا وفّر لهم فرصة في إكمال الدراسات العليا”، موضحاً أن “دراسة الدبلوم العالي وهي لمدة سنة واحدة، سوف تؤدي إلى تحسين المعدل”.
وأشار، إلى أن “الطالب وبعد إنجاز هذه المرحلة يمكن له أن يحسّن معدله، ومن ثم التقديم لمرحلة الماجستير”.
وبين ناجي، أن “الطالب لو كان معدله في مرحلة البكالوريوس (60)، فأن بحصوله على الدبلوم العالي بدرجة (80) فأن معدله سوف يرتفع إلى (68) ـو (69)، وهذا سوف يوفر له فرصة جيدة في التنافس لإكمال دراسة الماجستير”.
ولفت، إلى أن “حصول الطالب على الدبلوم من معهد العلمين يوفر الفرصة في إكمال الدبلوم مرة ثانية في جامعة أخرى، وهي متوفرة في جامعات عراقية مثل تكريت والموصل والنهرين وعدد من الكليات الأخرى”.
وأورد ناجي، أن “الحصول على شهادتي دبلوم، فأنهما تعدان معادلة لشهادة الماجستير وحينها يستطيع الطالب أن يكمل الدكتوراه مباشرة”.
ومضى ناجي، إلى أن “هذه فرصة لا تعوض أمام المتقدمين لإكمال دراستهم في معهد العلمين للدراسات العليا بكون هذا المعهد معروف برصانته العملية واستاذته وكفاءتهم وخبراتهم ومستلزماته الدراسية، وجميع التفاصيل منشورة على الموقع الرسمي للمعهد”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار