الثقافيةالمحلية

معهد العلمين للدراسات العليا يستعد لفتح باب التقديم أمام الطلبة

أعلن معهد العلمين للدراسات العليا، عن فتح باب التقديم أمام الطلبة في الثاني من شهر ايار المقبل، منوها إلى إكمال الاستعدادات بهذا الشأن بتوفير خيرة الاساتذة في القانون والعلوم السياسية والاعلام.
وقال عميد المعهد د. زيد عدنان العكيلي، إن “معهد العلمين يتيح فرصة ثمينة لكل الطلبة العراقيين أو العرب أو الاجانب لإكمال الدراسات العليا في القانون والعلوم السياسية والاعلام والدبلوم العالي للانتخابات والحكم الرشيد”.
وتابع العكيلي، أن “هذه الفرصة متاحة للكافة وتبدأ في الثاني من الشهر المقبل بفتح باب التقديم للمنظومة الالكترونية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
وأشار، إلى أن “إجراءات التقديم للمعهد تبدأ أسوة بالجامعات الحكومية، بتحضير الدورات الثلاث في اللغة العربية والحاسوب واللغة الانكليزية في أي مركز تعليم مستمر ضمن الجامعات الحكومية، مع كتب تأييد معنونة إلى معهد العلمين للدراسات العليا أو تأييد تخرج أو وثيقة بالدرجات”.
وبين العكيلي، أن “الطالب بعد ذلك، له الحق في تقديم الملف كامل إلى قسم التسجيل في المعهد لتدقيق أوراقه مع المستمسكات، من أجل الشروع النهائي في تأهيل الطالب للتقديم على المعهد”.
وتحدث، عن “تسهيلات في عملية التقديم من قبل إدارة المعهد فصلاً عن الدعمين المادي والمعنوي لكل الطالب”.
وشدد العكيلي، على أن “معهد العلمين للدراسات العليا عريق ورصين ويضم خيرة الاساتيذ في العراق ضمن اختصاصات القانون والعلوم السياسية والاعلام والدبلوم العالي في اختصاص الانتخابات والحكم الرشيد”.
وأوضح، أن “الخطوة التالية، هي الدخول في الامتحان التنافسي في 20 حزيران المقبل بحسب توقيتات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
وأكد العكيلي، أن “المعهد أعد وأنهى الكثير من التحضيرات اللوجستية منها تهيئة الاسئلة الخاصة بالأعوام السابقة حتى يطلع الطالب كيفية الاجابة عليها”.
ومضى العكيلي، إلى أن “الفرصة متاحة للجميع ويبقى التنافس هو شرط القبول، واستاذة المعهد مستعدين للإجابة على الاستفسارات”.
من جانبه، ذكر رئيس قسم القانون في المعهد د. صعب ناجي، أن “معهد العلمين للدراسات العليا، هو المعهد الوحيد الخاص المجاز من وزارة التعليم العليا والبحث العلمي الخاص بالدراسات العليا”.
وتابع ناجي، أن “قسم القانون في المعهد لديه دراستي الماجستير والدكتوراه، سواء كان ضمن القانون العام أو القانون الخاص، إضافة إلى الدبلوم في الانتخابات والحكم الرشيد”.
ولفت، إلى “وجود استعدادات كبيرة بتهيئة المستلزمات العلمية، وقد تم اختيار خيرة الاساتذة لغرض التدريس في معهد العلمين للدراسات”.
وأكد ناجي، أن “المعهد قام بنشر شروط التقديم للدراسات العليا على صفحته الرسمية، ومعها المواد الدراسية الخاصة بالامتحان التنافسي”.
ونوه، إلى “وجود قسم ارشادي لتوجيه الطلبة المتقدين وتدقيق البيانات”، مبيناً أن “معهد العلمين للدراسات العليا وفر فرصة بإكمال دراسة الدبلوم العالي وهي لمدة سنة، بكونها ستؤدي إلى تحسين المعدل لمن يود التقديم إلى الماجستير”.
وانتهى ناجي، إلى أن “معهد العلمين للدراسات العليا معروف برصانته وأساتذته وخبراتهم والمستلزمات العلمية والاكاديمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار