السياسيةالمحلية

مساعٍ لتحويل 550 مبنى حكومياً إلى صديق للبيئة

ناقش فريق المبادرة الوطنيَّة لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات حزمة من الأهداف التي سترتقي بالواقع البيئي قريباً.
  
 
جاء ذلك خلال عقد اجتماع مؤخراً لاستعراض أبرز ما تحقق خلال الفترة الماضية من قبل فرق المبادرة الوطنيَّة ودعم رئيس الوزراء لتحقيق متطلباتها وتوسعة نطاقها لتشمل جميع القطاعات.
 
عضو فريق “إيزو طاقة” رئيس فريق المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات في شبكة الإعلام العراقي طارق عبد الأمير أكد خلال حديثه لـ”الصباح” أنَّ المجتمعين ناقشوا عدداً من المحاور أبرزها، الإفادة من الحدث الانتخابي للتوعية في مجال الترشيد واستدامة الطاقة والبيئة، فضلاً عن محور أهداف السياسة الوطنية ومناقشة خطة تحويل 546 مبنى حكومياً لتكون أبنية صديقة للبيئة.
 
ويسعى فريق المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات إلى تعزيز دور المؤسسات الحكومية في مواجهة التغيرات المناخية واستدامة الطاقة والمياه وترشيد استهلاكها وزيادة الوعي لمكافحة التصحر والحفاظ على البيئة ودعم المشاريع التي تصب في تحقيق ذلك.
 
وأضاف أنَّ الفريق شدد على أهمية الحصول على إحصائية الأبنية الخضراء وتوضيح نسب الترشيد والكلفة التخمينية والطاقة المستهلكة فيها، علاوة على مناقشة مشروع الغابات الحضرية وبالأخص مشروع إنشاء غابة بغداد لتحقيق خطة التشجير أحد أهداف سياسة المبادرة الوطنية.
 
يشار إلى أنَّ الفريق يعمل على تبني مشاريع الصرف الصحي وتحويلها لري الحزام الأخضر، والعمل على إدارة استهلاك الطاقة بشكل منتظم وفعال في القطاعات الحكومية والصناعية والزراعية والمنزلية التي تسهم بتقليل انبعاث الغازات المسببة لارتفاع حرارة الجو، والتشجيع على استخدام تطبيقات الطاقات المتجددة والمستدامة في جميع القطاعات وتعزيزها من الناحية التشريعية والمادية من قبل المؤسسة التشريعية والتنفيذية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار