المحلية

مركز الوقاية من الاشعاع : تعزيز شراكات العمل مع الهيئة المصرية للرقابة النووية والإشعاعية

((وان_بغداد))
اعلن مركز الوقاية من الاشعاع /وزارة البيئة الشروع ببرنامج عمل مشترك مع الهيئة المصرية للرقابة النووية والإشعاعية في مجال الرقابة على الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية .

مدير عام مركز الوقاية من الاشعاع الدكتور صباح الحسيني
بيّن انه تم التنسيق مع الهيئة المصرية للرقابة النووية والإشعاعية على تعزيز القدرات الرقابية المشتركة في المجال الاشعاعي والذري ،خاصة
مجال الرقابة وترخيص مرافق مسرعات الجسيمات المشحونة Cyclotrons ومنشات انتاج النظائر المشعة .

جاء ذلك خلال زيارة ممثل مركز الوقاية من الاشعاع
مدير شعبة الرقابة على أنشطة الطب النووي والعلاج الإشعاعي الى الهيئة المصرية للرقابة النووية والإشعاعية ولقائه رئيس الهيئة الدكتور سامي شعبان ، ورئيس إدارة الجودة والتدقيق في الهيئة الدكتور شريف بكر .

الدكتور الحسيني اشار الى انه
تم خلال الزيارة اعداد الية عمل تتضمن تعزيز العمل الرقابي وتطوير الموارد بما يكمل كل منهما الآخر وخلق علاقة متبادلة المنفعة بين المؤسستين ، وتوفير الأساليب المبتكرة والخلاقة من أجل تعزيز الأطر والمفاهيم والقيم الرقابية .

يشار الى أن مركز الوقاية من الإشعاع هو السلطة الرقابية الوطنية المختصة المسؤولة عن الرقابة على الأنشطة الاشعاعية والنووية في مراكز الطب النووي التشخيصية والعلاجية وتخضع هذه المراكز الى الرقابة المستمرة بهدف حماية العاملين والمرضى والاستفادة من التقنيات الحديثة في تشخيص ومعالجة مرضى السرطان في العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار