الثقافيةالمحلية

مركز القرار السياسي للدراسات يقيم ندوة تخصصية بالتعاون مع لجنة الصحة النيابية حول فيروس كورونا

بغداد. عامر الجوراني..
أقام مركز القرار السياسي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع لجنة الصحة النيابية ندوة خاصة عن تطورات فيروس كورونا المتحور وتأثيره في العراق والعالم واللقاحات المقترحة لمواجهته.
النائب الدكتور جواد الموسوي عضو خلية الأزمة النيابية تحدث عن الفيروس والأيام الأولى في المواجهة والتحدي الذي واجهته وزارة الصحة مبينا دور القطاعات الأخرى والمشاكل التي تراكمت خلال الفترة الماضية والجهود التي بذلت لتذليلها ومغادرة دائرة الخوف من الوباء الى التخطيط والدراسة ووضع الحلول وتأمين الإمكانات اللازمة للمعالجة.
الدكتور عدنان الجبوري الخبير في أمراض الجهاز التنفسي والأستاذ في كلية الطب إستعرض مراحل تاريخية لنشوء الوباء وإنتشاره وماعانته البشرية منه وتغير أسمائه وسلوكه الجيني وتأثيره في الحيوانات والبشر مبينا أن هناك لقاحات عدة مكتشفة وليست كلها ناجعة بالضرورة ولفت الى إن فترة الحجر الصحي المتبعة ليست كافية مع بقاء الفيروس لأشهر عدة في الجسم.
مداخلات عدة من الضيوف والصحفيين أجاب عنها المتحدثون في الندوة التي إستضافتها نقابة الأطباء العراقيين وهي واحدة من ندوات عدة أقامها المركز لمعالجة القضايا التي تهم فئات إجتماعية في السياسة والإقتصاد والصحة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار