المحلية

مركز البيانات الوطني يستعد لإطلاق نظام منح إجازات البناء إلكترونيًا

يستعد مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء، لإطلاق نظام منح إجازات البناء الكترونياً (السكني) خلال الفترة القليلة المقبلة، تنفيذًا للبرنامج الحكومي.
وبين مدير الدائرة الدكتور عمار مظهر التميمي، ان إنجاز هذا النظام يأتي بناءًا على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء، بالتنسيق مع امانة بغداد، لخدمة المواطنين ورفع معاناة المراجعة والروتين ومحاربة الفساد.
وأشار التميمي، الى ان الملاكات الفنية في المركز قامت بإنجاز النظام ووضع خطة للبدء بتنفيذ الخدمة الالكترونية بمتابعة واشراف مباشر من قبل الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي.
ولفت الى أن الدائرة عقدت اجتماعات عدة مع امانة بغداد والهيئة العامة للضرائب ودائرة التسجيل العقاري لغرض بناء الخدمة الالكترونية بجميع مراحلها.
من جانبه بين مسؤول متابعة تنفيذ المشروع في مركز البيانات الوطني المهندس مصطفى حسنين، بأنه سيتم اطلاق الخدمة بدايةً في دائرة بلدية الرصافة ثم يتم تطبيقها تباعًا في باقي الدوائر البلدية.
وتابع أن نظام منح اجازات البناء الكترونياً من الانظمة المعقدة جداً، حيث يتم من خلاله تحديد موقع (مكان الكشف) ويقوم المستخدم بالتقاط الصورة من خلال الهاتف النقال من دون تحميلها وبالتالي لا يستطيع استبدال الصورة او التلاعب بها، فضلا عن إضافة خاصية تقنية مميزة لا تسمح بالتلاعب في موضوع اجراء الكشوفات من قبل الفرق الميدانية.
يشار الى ان مركز البيانات الوطني انجزت أربع خدمات أخرى مهمة لصالح امانة بغداد وهي: (خدمة مزاولة مهنة، ونصب مقياس ماء، وتقسيط مبلغ قائمة ماء، وتصفية حساب ماء)، التي سيتم اعتمادها تباعاً.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
17 أيلول 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار