المحلية

مركز الاعلام الرقمي : يؤكد ضرورة تفعيل “الرقمنة” للحد من الفساد

((وان_بغداد))

أكد مركز الاعلام الرقمي، الاربعاء، ضرورة تفعيل مشروعة “الرقمنة”، في جميع مفاصل الدولة بالفترة المُقبلة للحد من الفساد الاداري، ويأتي ذلك بعد عرض البرنامج الحكومي الذي تضمن اهمية تفعيل المشروع.

وذكر بيان للمركز , إن “برنامج الحكومة المتعلق بالرقمنة، الذي طرحه رئيس الوزراء المكلف عادل على المهدي، يجب ان يُفعّل ولا يواجه بعراقيل بيروقراطية او معارضة الجهات التي لاتفهم اهمية البرنامج او المنتفعة من التخلف الحالي في ادارة بعض الاعمال الحكومية، والتي تؤدي الى افشاله او تعطيل عملية الرقمنة”.

ونوه البيان، إلى أن “العراق انفق على مشروع الحكومة الالكترونية ملايين الدولارات بعد عام 2003، الا ان المشروع لم يُفعّل بالصورة الصحيحة بسبب البيروقراطية المُتحكمة بمعظم مفاصل العمل الحكومي”، مضيفا ان “اختيار وزير مهني ومحترف وخبير بالادارة، ويتمتع بعقلية متفتحة لحقيبة الاتصالات سوف يُسهّل، بشكل كبير، من عملية التحول الذي يخدم المواطن في معاملاته اليومية”.

وشدد المركز، بحسب البيان، على “اهمية استخدام كوادر مختصة لتدريب موظفي الدولة وفي مفاصل الوزارت المختلفة على آليات الرقمنة وادواتها، وتشكيل نواة في كل وزارة لهذا الغرض”.

وأشار المركز، إلى أن “الاهتمام بالامن السيبراني وتشريع قانون للرقابة او الجرائم الالكترونية، ومضاعفة سعة وسرعة شبكة الانترنت واستخدام مصطلحات (جدول زمني واضح) و (التحرك بشكل سريع)، كما وردت في البرنامج الحكومي، سيشكل دافعا لاكمال هذه المهام وبنحو واقعي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار