المحلية

مدير عام شركة نفط ميسان يحضر اجتماعاً في وزارة النفط لمناقشة خطط تطوير حقول ميسان

ميسان / كواكب علي السراي

حضر” مدير عام شركة نفط ميسان المهندس “حسين كاظم لعيبي” : الاجتماع المنعُقد في قاعة الرميلة بمقر الوزارة , برئاسة السيد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج الخبير المهندس “باسم محمد خضير” , كما حضره مدير عام شركة الاستكشافات النفطية ، ومدير عام دائرة العقود والتراخيص ، ومدير عام دائرة المكامن وتطوير الحقول ، ومدير شركة سينوك الصينية و الوفد المرافق له .

وأوضح” أعلام شركة نفط ميسان : أن الاجتماع تناول مناقشة خطط تطوير حقول ميسان ( بزركان ، فكة ، وأبو غرب ) .

فيما أكد” وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج خلال الاجتماع على التزام الوزارة بدعم الشركات الأجنبية العاملة في الحقول النفطية العراقية , مضيفا” أن هذه الشركات تُعتبر شركاء في عملية تطوير القطاع النفطي في العراق وليس مجرد مشغلين للحقول ، مما يعكس توجه الوزارة نحو تعزيز التعاون والشراكة مع الشركات العالمية .

كما شدد” المهندس “باسم محمد خضير” : على أهمية التدريب المستمر للملاكات الوطنية العاملة في الحقول ، وكذلك تقديم الخدمات الاجتماعية للمجتمعات المحلية، بهدف تحقيق تنمية مستدامة وشاملة .

 ومن جانبه أشار” مدير عام شركة نفط ميسان : إلى التزام شركة نفط ميسان في التعاون والتنسيق المشترك , مع شركة سينوك لتطوير حقول ميسان باستخدام أحدث التقنيات .

وفي نفس السياق عبّر “أعضاء الوفد الصيني” : عن شكرهم وتقديرهم للدعم الذي تقدمه وزارة النفط ، وأكدوا على التزامهم بمواصلة تطوير حقول ميسان واستدامة الإنتاج .

ويذكر أن , هذا الاجتماع يعكس أهمية التعاون في تطوير قطاع النفط العراقي ، والتزام الوزارة بتوفير بيئة عمل داعمة للشركات الأجنبية لتحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز إنتاج النفط وتنمية القدرات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار