المحلية

مدير عام الاشراف التربوي والاختصاصي يتفقد عمل المديريات العامة في المحافظات .. ويؤكد على ضرورة تحقيق عناصر الجودة النوعية داخل النظام التعليمي

((وان_بغداد))
اجرت الدكتورة خنساء زكي شمس الدين مدير عام الاشراف التربوي والاختصاصي في وزارة التربية ، زيارة ميدانية لعددٍ من المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات ، للوقوف على اهم المعوقات التي تواجه العملية التربوية والسعي الى تحسين الظروف المدرسية وتحقيق عناصر الجودة النوعية داخل النظام التعليمي .

المكتب الإعلامي أوضح من خلال بيان أصدرهُ اليوم ان ، شمس الدين التقت خلال تجوالها الكوادر الادارية والتعليمية في المدارس التي زارتها ، موكدةً على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة التربية وتنفيذ القرارات الصحية المتعلقة بجائحة “كورونا” الصادرة من وزارة الصحة وخلية الازمة ، من اجل تحقيق افضل النتائج على المستويين التعليمي والصحي خدمةً لطلبتنا الاعزاء .

وفي السياق ذاته تم عقد اجتماعات موسعة مع اقسام الاشراف التربوي والاختصاصي في المديريات العامة ، لمناقشة موضوع تسوية الملاكات التدريسية في المدارس وسد الشواغر ، واستعراض اهم المشاكل التي تخص المشرفين وادارات المدارس .

واشارت الوزارة في ختام البيان ان ، وظيفة الاشراف عملية مهمة في عمل المؤسسة التربوية ويقع دورهُ بمثابة وحدة تدريبية للاطلاع على احتياجات المدارس ومتابعتها بشكل دوري ، مشيرةً الى ان الأنظمة التعليمية تُحقق النجاح اذا ما وجد إشراف تربوي فعال مبني على العدالة والتشخيص والمهنية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار