الامنيةالمحلية

مدير الشرطة المجتمعية يدعو أولياء الأمور الى الصبر والاحتواء في تربية أبنائهم

دعا مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية الآباء والأمهات الى استخدام أسلوب الحوار والتعليم والتربية السلسة بديلاً عن العنف والإكراه حفاظاً عليهم، وتجنيبهم مخاطر اتخاذ قرارات خاطئة تضر بمستقبلهم وحياتهم.
وشدد العطية على ضرورة الحرص على تقنين استخدام أبنائهم خصوصاً الأحداث والمراهقين منهم للهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي لما تنطوي عليها من مخاطر كالابتزاز الالكتروني والهروب، واستغلالهم من قبل ضعاف النفوس وعصابات الجريمة المنظمة.
وبيّن مدير الشرطة المجتمعية أن الكثير من حالات الانحراف الاجتماعي التي يمارسها بعض المراهقين ومن كلا الجنسين ناجمة عن سوء تعامل أولياء الأمور مع أبنائهم أو بسبب المشاكل الاسرية وانفصال أولياء الأمور.
وحذر من خطورة الاستخدام السيء لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل هذه الشريحة على حياتهم ومستقبلهم. مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة أن يتحلى أولياء الأمور بسياسة الاحتواء والصبر عند تقديم الرعاية والتربية لأبنائهم، مرجعاً أسباب ازدياد حالات العنف والهروب والابتزاز الالكتروني نتيجة للإهمال وسوء التربية والعنف المفرط، وغياب رقابة الأهل لأبنائهم فيما يتعلق بسوء استخدامهم للهواتف الذكية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار