المحلية

محافظ بغداد يعلن استحداث دوائر خدمية في قضاء الزوراء (المعامل)

أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، موافقة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني على استحداث دوائر خدمية في قضاء الزوراء (المعامل).
وقال السيد المحافظ خلال بيان لقسم الاعلام والاتصال الحكومي في محافظة بغداد، ان “موافقة وتوجيه السيد رئيس مجلس الوزراء، جاءت بناءً على التقرير الخاص المقدم من قبل الفريق المكلف للارتقاء بالواقع الخدمي لقضاء الزوراء”، موضحاً” ان الفريق عقد اجتماعات عدة في رئاسة الوزراء، فضلاً عن اجراءه زيارات ميدانية مشتركة للتعرف عن كثب على حاجة مناطق القضاء للخدمات”.
وبين العطا: ان “الفريق ضم المعاون الفني لمحافظ بغداد المهندس حيدر والي، وقائم مقام قضاء الزوراء السيد كاظم البومحمود، ومديري الاقسام والمديريات في محافظة بغداد وامانة بغداد”، لافتاً الى ان تقرير الفريق قدم مقترحات وتوصيات عدة، أبرزها الإسراع بتنفيذ التصاميم الاساسية لمجاري لقضاء الزوراء لتضمين الأموال للمشروع، اذ سبق لمحافظة بغداد ان رفعته الى وزارة التخطيط من قبل محافظة بغداد”.
وأشار السيد المحافظ الى “استحداث فروع للمؤسسات الخدمية التي تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين في القضاء من بينها دائرة التسجيل العقاري _دائرة كاتب عدل، وكذلك بلدية تابعة الى مديرية بلديات محافظة بغداد مستثناة من الضوابط والتعليمات لغرض تقديم الخدمات خارج حدود الأمانة، اذ تم افتتاح القسم البلدي للقضاء”.
كما دعا العطا “قيادة عمليات بغداد الى توجيه الأجهزة الأمنية المسؤولة في القضاء، بمنع دخول (الكابسات) والعجلات التي تحمل النفايات والانقاض لتفريغها في داخل القضاء”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار