المحلية

مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه الأول للعام ٢٠٢٣

ترأس السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي اجتماع مجلس الهيأة الأول للعام ٢٠٢٣ صباح يوم الخميس المصادف ٢٠٢٣/١/٢٦.

حث الوائلي في بداية كلمته جميع اعضاء المجلس بضروره الالتزام في تنفيذ وتطبيق كافة القرارات التي تصدر عن المجلس ومتابعة تنفيذها كلا حسب اختصاصه مع ضرورة ارسال مقترحات مواضيع تعرض في الجلسات القادمة لتصويب وتصحيح واستكمال الاحتياجات والاجراءات كافة.

اما أبرز المواضيع التي تم مناقشتها فهي كالآتي:

صوت المجلس على التأكيد على المحافظات التى تقع ضمن اراضيها منافذ حدودية بضرورة الاسراع و تعزيز مفارز(k9) وذلك من الايرادات المحققة لاهمية الموضوع، وكذلك مفاتحة وزارة الداخلية لتعزيز كوادرها وسد النقص الحاصل في مفارز(k9).

تم التأكيد على ضرورة توجيه الدوائر العامله في المنافذ كافة بتكثيف عمليات التفتيش والبحث والمراقبة لمنع دخول وخروج اي مواد ممنوعة من الاستيراد.

وتضمن الاجتماع ايضاً طرح موضوع طارئ من قبل ممثل محافظة نينوى يتعلق بتواجد معابر غير رسمية حيث اكد السيد رئيس الهيأة على ضرورة مسك وإحكام السيطرة على الشريط الحدودي لمنع تسلل أو مرور اي بضائع او أشخاص بشكل مخالف للضوابط مع اشعار وزارة الداخليه وقيادة العمليات المشتركة لاتخاذ الاجراءات الرادعه والسريعة وحسب الاختصاص.

واخيراً طرح السيد رئيس المجلس موضوع تصليح اجهزة السونار العاطلة عن العمل وتكليف الهيئة العامة للكمارك بضرورة الاستمرار بتصليح الاعطال وحسب العائدية كما تضمنت التوصيه مخاطبه وزارة الماليه /مكتب الوزير من اجل دعم الهيئة العامة للكمارك بمبالغ كافيه ليتسنى لها تصليح اعطال هذه السونارت.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار