المحلية

مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه الخامس للعام ٢٠٢٣

ترأس السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي اجتماع مجلس الهيأة الخامس للعام ٢٠٢٣ بحضور أعضائه والذي عقد بشقين حضوري في مقر الهيأة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وذلك صباح يوم الاربعاء المصادف ٢٠٢٣/٥/٣١ .

حث الوائلي في بداية كلمته جميع أعضاء المجلس بضروره الالتزام في تنفيذ وتطبيق كافة القرارات التي تصدر عن المجلس ومتابعة تنفيذها كلا حسب اختصاصه مع ضرورة ارسال مقترحات مواضيع تعرض في الجلسات القادمة لتصويب وتصحيح واستكمال الاحتياجات والاجراءات كافة.

اما أبرز المواضيع التي تم مناقشتها فهي كالآتي:

• ناقش المجلس آلية تنفيذ خطة تفويج الحجاج لعام 2023 من خلال استنفار كافة الكوادر البشرية للدوائر العاملة وتهيأت المتطلبات اللازمة لخدمة الحجاج وضمان انسيابية مغادرتهم وتم التأكيد على متابعة عمليات التفويج بالتنسيق مع الهيأة العليا للحج والعمرة ومتابعة تنفيذ توصيات اللجنه العليا للحج برئاسة معالي وزير الداخليه.

• ناقش المجلس آليه تقييم أداء العاملين من كافة الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية من قبل مدراء المنافذ وحسب ما نصت عليه المادة 9 /ثالثا من قانون هيأة المنافذ الحدودية المرقم 30 لسنة 2016 حيث تم الاتفاق على اعداد استمارة تتضمن ضوابط ومعاير التقييم تعمم على مديريات المنافذ للعمل بموجبه.

• قدم مدير عام الدائرة الادارية والمالية عرض مفصل عن الموازنة المالية السنوية لهيأة المنافذ الحدودية لعام 2023 لغرض اطلاع اعضاء المجلس عن كافة تفاصيلها.

• تضمن الاجتماع ايضاً دعوة ممثلين المحافظات في المجلس للقيام بزيارات ميدانية للمنافذ الحدودية للأطلاع على واقع حال المنافذ وتقييم الاحتياجات الفعلية وتلبيتها من خلال قيام المحافظات بأعمار المنافذ من الايرادات المتحققة.

وفي ختام الاجتماع تم التاكيد على حضور الجلسات من قبل ممثلي المحافظات والوزارات والجهات كافة الاصلاء وتقديم المقترحات تخدم واقع العمل.

هيأة المنافذ الحدودية
31 ايار 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار