المحلية

لغرض انهاء ظاهرة المدارس الطينية والمدارس الآيلة للسقوط.. وزارة التخطيط تبحث ميدانيا اسباب تلكؤ تنفيذ مشروع بناء 40 مدرسة بمحافظة نينوى

ذكرت وزارة التخطيط في بيان لها اليوم الخميس : إنّ اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة المشاريع ذات الاهتمام الخاص من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء ، اجرت زيارة ميدانية لمشروع بناء (40) مدرسة في محافظة نينوى, واطلعت على واقع حال المشروع وبحثت اسباب تلكؤ تنفيذه، وإيجاد الحلول المُناسبة لإكماله بأسرع وقت.
واضاف البيان”إنّ مشروع بناء المدارس مقسم إلى مجموعتين: الاولى بناء (14) مدرسة تكون بدلا عن المدارس الآيلة للسقوط مختلفة السعات (6.12.18) صفا، وبنظام الطابقين والثلاثة طوابق، وتُنفذ بأسلوب البناء الجاهز الكونكريتي، موزعة على اقضية :(الموصل , الحضر. سنجار. تلكيف. الحمدانية) ،وقد جرى استئناف العمل فيها بتاريخ (3/12/2023) بعد توجيه عدّة إنذارات للشركة المُنفذة .
فيما تضم المجموعة الثانية بناء (26) مدرسة بدلا عن الابنية الطينية وغير النظامية وبسعة (6.9) صفوف، وبنظام الطابق الواحد، وتُنفذ بأسلوبي البناء التقليدي والبناء الجاهز، موزعة على قرى وارياف المحافظة . وقد تم استئناف العمل مؤخرا بعشر مدارس، ومن المؤمل المباشرة بالمدارس الاخرى قريبا.
ومن الجدير بالذكر ان جميع المدارس قد توقف العمل فيها عام 2014، أبان فترة احتلال المدينة من قبل العصابات الارهابية بعد أن وصل العمل في بعضها إلى نسب متقدمة.
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار