الثقافيةالمحلية

لجنة الحوكمة الإلكترونية تبحث أتمتة خدمات مؤسسات الدولة والقطاع الخاص

عقدت لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه الحوكمة الإلكترونية جلستها الدورية لبحث أتمته عدد من الخدمات الخاصة بمؤسسات الدولة والقطاع الخاص، فضلا عن مناقشة المنجز من التوصيات السابقة ومتابعة تنفيذها.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الوكيل الفني لوزير الاتصالات، السيد وادي كريم وادي، وحضور المعنيين من ممثلي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والتي تضمنت محاور عدة أبرزها: أتمتة البطاقة التموينية في وزارة التجارة باعتباره من المشاريع التي تعنى بالمواطن وتمس حياته اليومية، الى جانب مناقشة مقترح أتمته بيانات القطاع الخاص وبناء مركز بيانات محلي يتوافق مع منهجية الحكومة.
بالإضافة الى مناقشة موضوع وضع سياسات تضمن جودة البيانات المتداولة بين المؤسسات الحكومية وحمايتها.
كما تم مناقشة انضمام العراق الى منظمة التعاون الرقمي، واعلام الجمهور بالخدمات الالكترونية المتاحة في بوابة اور الوطنية، مع امكانية الوصول اليها حتى في حالة عدم توفر اشتراكات الانترنت، مما يتيح استفادة واسعة للمواطنين للخدمات المقدمة في البوابة.
وخلص الاجتماع بالاتفاق على توصيات عدة والتي من شانها ان تضع الاليات المناسبة للوصول الى تنفيذها ضمن الفترة الزمنية المحددة لها.
يشار الى ان لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه إنشاء الحوكمة الإلكترونية تشكلت بموجب الامر الديواني 22 لسنة 2020.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار