المحلية

كورونا يخترق صمود الإقليم.. أربع اصابات في السليمانية وأربيل تقرر منع اقامة مجالس العزاء والمناسبات الدينية لمكافحة الفيروس

– صلاح حسن بابان
أعلن محافظ أربيل، فرصت صوفي، اليوم الاثنين، عن منع اقامة جميع المناسبات الدينية ومجالس العزاء لغاية 21 آذار من الشهر الجاري لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

وقال صوفي في مؤتمر صحفي عقده بحضور رجال دين: انه “من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ولمكافحة انتشار فيروس كورونا، تقرر منع اقامة جميع المناسبات الدينية ومجالس العزاء في أربيل لغاية 21 آذار من الشهر الجاري”.

وتابع المحافظ قائلاً: انه “يمنع اقامة مجالس العزاء في القاعات المخصصة وفي المنازل، ويمكن لصاحب مجلس العزاء اقامة تجمع صغير في المقبرة عند دفن المتوفى”، مؤكداً ان “القرار يدخل حيز التنفيذ من اليوم ولغاية 21 من الشهر الجاري مع احتمالية تمديد المدة في حال استدعى الامر”.

من جانبه كشف مدير عام صحة أربيل عن وضع 1095 شخصاً في الحجر الصحي.

أربع اصابات في السليمانية
وكانت وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان قد أعلنت، أمس الأحد، عن تسجيل أربع اصابات بفيروس “كورونا” في مدينة السليمانية لأفراد عائدين من ايران، مشيرةً الى أن ثلاثة منهم من عائلة واحدة.

وقالت الوزارة في بيان انه “أجريت فحوصات دقيقة لـ24 شخصا خلال 24 ساعة الماضية وتبين اصابة أربعة أشخاص بفيروس كورونا”، مبينةً ان “ثلاثة من المصابين من عائلة واحدة والأخرى امرأة في العشرينيات من عمرها”.

من جانبه قال محافظ السليمانية، هفال أبو بكر، ان الأفراد الثلاثة من عائلة واحدة يبلغ عمر الرجل 37 سنة والمرأة 23 سنة وطفل في الثامنة من عمره اضافةً الى امرأة أخرى في الـ22 من عمرها.

وتم وضع الأشخاص الأربعة في الحجر الصحي مع استقرار حالتهم الصحية وسط اجراءات دقيقة. بحسب البيان.

تقليص الدوام
وقررت حكومة اقليم كوردستان، تقليص الدوام الرسمي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية كإجراء احترازي لمكافحة فيروس “كورونا”.

وقالت وزارة الداخلية في الإقليم في بيان: انه “استناداً الى قرار رئيس الحكومة، تقرر تقليص دوام الموظفين في الدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة ساعتين”، مضيفة ان “الدوام يكون لغاية الساعة الواحدة ظهراً بدلاً من الثالثة”.

وأشار البيان الى ان “تقليص الدوام يكون لمدة عشرة أيام فقط وبعدها يعود الدوام الى طبيعته. اضافة الى ايقاف العمل بجهاز بصمة الإبهام للحضور. مؤكداً ان “القرار يستثنى الدوائر الصحية والماء والكهرباء”.
المصدر : KNN

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار