الثقافيةالمحلية

في زيارته جامعة البصرة .. وزير التعليم يؤكد على أهمية ربط الجامعات بالقطاعات الإنتاجية وخدمة المجتمع

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على أهمية ربط الجامعات بالقطاعات الانتاجية وخدمة المجتمع وتطوير البيئة العلمية والبحثية والإسهام بحل المشكلات التي تعيق مسارات التنمية.

وقال وزير التعليم في كلمة له خلال زيارته جامعة البصرة بحضور محافظ البصرة المهندس أسعد عبد الأمير العيداني وعدد من السادة النواب ووكيل الوزارة للشؤون الإدارية ومدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ماضية في دعم واستكمال مشاريع البنى التحتية للمؤسسات التعليمية وتسخير كل الجهود والطاقات الممكنة من أجل الارتقاء بالجامعات وتطبيق معايير ضمان الجودة لتمكين المؤسسات الجامعية من تأدية رسالتها في تلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل.

وأوضح وزير التعليم أن ثمة خططا وقرارات مدروسة لتحسين البيئة العلمية بما ينسجم والبرامج الدراسية والتعليمية الحديثة لافتا الى تحقيق منجز نوعي يتمثل بقرار اعتماد مسار بولونيا الذي يمهد الطريق لاستكمال كل متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وشدد وزير التعليم على تعزيز ثقافة الجامعات المنتجة داعيا في الوقت نفسه مؤسسات الدولة إلى الإفادة من البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية لتحقيق أعلى مستوى من مؤشرات التنمية المستدامة ومشيدا بالخدمات التعليمية التي تضطلع بها جامعة البصرة وكلياتها وأقسامها العلمية.

من جهته عبر رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي عن ترحيبه بزيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي والوفد المرافق له مستعرضا في ذات الوقت الإنجازات العلمية والبحثية للجامعة وتقدمها في العديد من التصنيفات العالمية وتطبيقها معايير ضمان الجودة التي مكنتها من تأدية رسالتها في تلبية احتياجات المجتمع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار