الثقافيةالمحلية

في زيارته النجف الأشرف .. وزير التعليم يفتتح كلية الطب في جامعة الكفيل ويؤكد مواكبة النظم العالمية وتحديث البرامج التخصصية في الجامعات الحكومية والأهلية

((وان_بغداد))

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي جامعة الكفيل في النجف الأشرف وافتتح كلية الطب وعددا من مختبراتها العلمية التخصصية.

وأكد لدى تجواله في كلية الطب واطلاعه على مختبراتها وقاعاتها الدراسية وتفقده كليات طب الأسنان والصيدلة والتقنيات الطبية والصحية والهندسة التقنية أن المتغيرات والتحديات تقتضي من المؤسسات الجامعية مواكبة النظم التعليمية العالمية وتحديث البرامج العلمية والأكاديمية التخصصية والتوأمة بما ينجسم وضرورات التحسين والجودة والمتابعة لأحدث النظم والتجارب الدولية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي بحضور محافظ النجف الأشرف الدكتور ماجد الوائلي ومحافظ كربلاء المقدسة السيد جاسم نصيف الخطابي وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها وكلياتها الحكومية والأهلية تعمل على وفق معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي ذات المؤشرات الشاملة التي تشمل الحوكمة والإدارة والموارد والطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والمناهج والبحث العلمي وخدمة المجتمع لافتا الى أن مؤشرات الأداء لدى الجامعات العراقية تجسد ما يقع على عاتقها من مسؤولية الاستجابة لأهداف التنمية المستدامة ولاسيما ما يتعلق بجودة التعليم وترتيب الأولويات على وفق منظورها الوطني والعالمي.

وتابع أن الاهتمام والعمل الحثيث على تطوير وتحسين الأداء في المجالات الطبية التخصصية في الجامعات الحكومية والأهلية ينطلق من السياسة المعتمدة لدى الوزارة باتجاه اعتماد الجودة مرتكزا أساسيا في تطوير مسارات التعليم الجامعي وبيئتها الأكاديمية.

*

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار