الثقافيةالمحلية

في اليوم السنوي للطفل العراقي .. دار ثقافة الاطفال تحتفي بالأطفال الموهوبين

برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار د.أحمد فكّاك البدراني، وإشراف وكيل الوزارة د.فاضل محمد حسين إحتفلت دار ثقافة الأطفال بيوم الطفل العراقي تحت شعار (أطفالنا .. مشروع للتميّز ودلالة للتفوّق الدائم).

الإحتفالية المركزية شملت مشاركة مجاميع من الطلبة الاوائل والمتفوقين والفائزين بمسابقة الحساب الذهني السريع التي أقيمت مؤخراً في دولة الإمارات العربية وحصد العراق المراكز الثلاث الأولى.

الحاضرون شكّلوا نخبة من المهتمين بالطفولة، ومنظمات المجتمع المدني وسكرتير هيئة رعاية الطفولة داوود سلمان ومدير دائرة الإحتياجات الخاصة، ومعاون مدير مديرية الحوار الفكري لشؤون المرأة والطفل في هيئة الحشد الشعبي د.إبتهال القيسي.

المدير العام للدار د.إسماعيل سليمان حسن أشاد بكلمةٍ، بهذا التجمع لمشاركة كوادر دار ثقافة الاطفال بما يحققه أطفال العراق من نجاحات وإنجازات مبهرة في مجال التعليم، وحصولهم على معدلات عالية، فضلاً عن فوزهم المهم في مسابقة الحساب الذهني السريع، وهو ليس الأول، ليكونوا نموذجاََ للإبداع على مستوى المحافل الإقليمية والدولية.

تضمّنت الفعاليات تقديم عرض مسرحي وقصائد شعرية إضافة إلى معارض للصور الفوتوغرافية وعرضاََ لإصدارات ومطبوعات الدار والأعمال اليدوية، كما أقيم جدار خاص كَتَب عليه الأطفال أمانيهم وطموحاتهم المستقبلية.

وقامت إدارة المركز الثقافي للطفل في النجف بتقديم درع الإبداع للمدير العام تثميناََ لجهوده الداعمة للطفولة، قبل أن توزع الهدايا وأعداد من مجلتي والمزمار والسلاسل القصصية المتنوّعة على الأطفال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار