المحلية

فريق الإعلام الحكومي: المنافذ الحدودية تُحقق نقلة نوعية في الأداء عبر الربط الشبكي

تواصل ملاكات هيئة المنافذ الحدودية بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، تنفيذ مشروع الربط الشبكي وأتمتة كافة التعاملات في جميع المنافذ الحدودية.

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتفعيل نظام رقابي متكامل يربط جميع المنافذ الحدودية بشبكة مركزية لتبادل المعلومات، يهدف إلى تحسين التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية المعنية وتعزيز الكفاءة التشغيلية للمنافذ الحدودية.
وأجرى فريق الإعلام الحكومي، جولة ميدانية استهدفت منافذ (سفوان، وأم قصر الشمالي والأوسط والجنوبي) اطلع خلالها على آلية استخدام التقنيات الحديثة التي أسهمت في تبسيط الإجراءات واختزال الوقت المستغرق بإجراءات التدقيق والتفتيش التخليص الجمركي وزيادة الدقة في عمليات التحقق، والقضاء على حالات الفساد والتلاعب والتزوير في الوثائق الرسمية.
ونظمت الهيئة، برامج تدريبية لملاكاتها على استخدام الأنظمة الحديثة، بعد تجهيز المنافذ بأحدث تقنيات الاتصال والشبكات لضمان سرعة وكفاءة تبادل معلومات.

وتستمر هيئة المنافذ الحدودية بإجراءاتها والتزامها بتنفيذ مفردات البرنامج الحكومي، ومواصلة تطوير البنية التحتية التقنية وتحديث الأنظمة بما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية، لضمان تحقيق أعلى مستويات الأمن والكفاءة في جميع المنافذ.

فريق الإعلام الحكومي
20 تموز 2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار