الامنيةالمحلية

عمليات بغداد: خطة عاشوراء لم تشهد قطع الطرق لأول مرة منذ 20 عاماً

أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، أن خطة عاشوراء لهذا العام، هي الأولى من نوعها منذ 20 سنة، إذ لم تشهد قطع أي طريق خلال الزيارة وإحياء الذكرى.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، لوكالة الدولة الرسمية، إن “قيادة عمليات بغداد تؤمن الحماية لجميع الشعائر الحسينية التي تقام في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، منها المواكب الحسينية والأماكن التي تقام فيها (التشابيه) في يوم عاشوراء”، مؤكداً أنه “يُجرى تأمين الحماية لها لحين الانتهاء، بالإضافة إلى تأمين مدينة الكاظمية المقدسة بشكل خاص لتوافد الزوار إليها بكثافة عالية”.

وأضاف سليم أن “خطة هذا العام، اختلفت اختلافاً جذرياً عن السنوات السابقة، إذ شهدت ولأول مرة منذ 20 عاماً، عدم قطع أي طريق في ذكرى عاشوراء، وكانت هنالك مرونة عالية من قبل القطاعات، وبجهود قيادة عمليات بغداد ورجال المرور لم تشهد بغداد أي زحام”.

ولفت إلى أن “قيادة عمليات بغداد، أسندت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، بـ(6) سرايا من الفرقتين السادسة والسابعة عشرة في الجيش العراقي، وآليات يبلغ تعدادها أكثر من 400 آلية حمل مختلفة وباصات للمساعدة في نقل الزائرين من كربلاء المقدسة باتجاه بغداد، وكذلك تم تعزيز قيادة عمليات كربلاء المقدسة بمفارز طبية من قيادة عمليات بغداد لإسناد الزيارة المليونية في عاشوراء”.

وبخصوص التفويج العكسي للزائرين، أكد سليم، أنه “تم تأمين جميع الطرق المؤدية إلى بغداد، والتي يسلكها الزائرون بواسطة العجلات، وكذلك فتح نقطة إركاب سيطرة 75 (سيطرة الدورة) جنوب بغداد، ويتواجد فيها عدد من العجلات المختلفة أيضاً لنقل الزائرين القادمين من كربلاء المقدسة إلى داخل محافظة بغداد، وتأمين جميع الطرق سواء في داخل بغداد أو المؤدية إليها من المحافظات باتجاه بغداد”.

وتابع أنه “حالياً يُجرى العمل على تأمين العجلات والطرق لحين إكمال الزيارة، و‏لا يوجد وقت معين لانتهاء الخطة، إذ سيتم الإعلان عنها حال الانتهاء من جميع الشعائر اليوم، وإعادة الزائرين إلى مناطق سكناهم وبيوتهم بأمان وسلام”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار