الرياضيةالمحليةمشاركات الوكالةمقالات

على وزارة الشباب والرياضة “رد الجميل”.. تعرف على مُخطط ومنفذ ملاعب “كأس الخليج 25 “

على وزارة الشباب والرياضة “رد الجميل”..
تعرف على مُخطط ومنفذ ملاعب “كأس الخليج 25 ”

كتب محمد فاضل الخفاجي :-
ونحن على اعتاب حدث رياضي كبير استضافة كأس الخليج (٢٥)، والتي سوف تنطلق فعاليات الإفتتاح بتاريخ (٦ يناير ٢٠٢٣) ، يجب أن نذكر الرجل الذي ساهم وخطط لملاعب البصـرة (جذع النخلة) وملعب الميناء ، والتي أصبحت من أحسن الملاعب في الشرق الأوسط، المهندس المرحوم ‘كامل كريم بريهي’ المدير العام الأسبق، لدائرة الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة (رحمه الله).

منذ تسنمهُ المنصب مدير عام الدائرة الهندسية والفنية في حقبة الوزير الأسبق جاسم محمد جعفر، بداية عام ٢٠٠٧، حرص بريهي ان يشرع بوضع اللبنة الأولى لمشروع مدينة البصرة الرياضية، والتي كانت بمثابة حلم لجميع العراقيين، صعب أن يحقق، كون كانت ظروف البلد سيئة جداً (أمنياً، سياسياََ)، ورغم ذلك تحدى جميع الصعاب، واستمر في العمل الميداني والإشراف المباشر على صب ركائز الملعب وصولاً إلى إكمال الإنهاءات وافتتاح الملعب عام ٢٠١٣، ليكون الحُلم حقيقة لدى الجميع “.

اليوم ونحن نرى الصروح المعمارية، في مدينة البصرة الرياضية وملعب الميناء، والتي نفتخر بها ك’عراقيين’. واستعدادات الوزارة والاتحاد، لإقامة خليجي 25، ليظهر في أبها صورة، ونحن ك’كتاب’ واعلاميين نشد على ايدكم، ونقف معكم لانجاح هذا العرس الكروي الكبير، ولكن بنفس الوقت نطالب من كل الجهات التي ترعى الاحتفالية، ان يذكر اسم المرحوم المهندس كامل كريم بريهي ونشر منجزاته على شاشة العرض، كونه صاحب الفضل الأول في بناء هذه الملاعب الرياضية إن كانت في البصرة او باقي المحافظات، وهذا رد الجميل له كصاحب انجاز، ولعائلته الكريمة، التي تفتخر بهذا الرجل الذي خدمة بلده أثناء وظيفته ولحين مماته.

واختم بالقول : رحمك الله ياصاحب الإنجاز الوحيد في الوزارة.
محمد فاضل الخفاجي
١/١/٢٠٢٣
————————————-
خارج النص

– تقاعد المهندس كامل كريم بريهي من الوظيفة عام ٢٠١٥، حسب طلبهُ
– توفي المهندس كامل كريم بريهي عام ٢٠٢٠، بسبب إصابته بفايروس كورونا.
————————————–
– الملاعب التي تستضيف خليجي 25 :-

المدينة الرياضية في البصرة مساحتها الإجمالية 585 دونما وتبلغ كلفتها 550 مليون دولار وتشمل إنشاء ملعبين الأول بسعة 62 ألف متفرج والثاني بسعة 10 الآف متفرج ، وأربعة ملاعب للتدريب من دون مدرجات فضلا عن مجمع سكني متكامل يحتوي على ثماني بنايات تحتوي كل بناية على أربعة طوابق وبسعة 100غرفة.

ملعب الميناء الأولمبي هو ملعب أولمبي يقع في مدينة البصرة جنوب العراق. يستضيف مباريات نادي الميناء. يسع الملعب لحضور 30 ألف متفرج وافتتح يوم 26 كانون الأول 2022 في مباراة جمعت نادي الميناء و نادي الكويت.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار