المحلية

عضو في سائرون: الإصرار على الفياض تكريماً لخروجه من النصر

عضو في سائرون: الإصرار على الفياض تكريماً لخروجه من النصر

((وان – بغداد))

 قال عضو تحالف سائرون، عواد العوادي، ان إصرار تحالف البناء على ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية “هو تكريم لحروجه من إئتلاف النصر” الذي يرأسه حيدر العبادي بسبب الخلاف بينهما.وذكر العوادي، ان “ترشيح الفياض ليس بقناعة عبد المهدي وانما هو قناعة في البناء وتحديداً من إئتلاف دولة القانون والفتح كمكافأة لخروجه من ائتلاف النصر”.
وأضاف “على الجميع ان يعلم ان ما حدث في جلسة البرلمان أمس، ليس صراعا داخلياً او خارجيا كما يحاول البعض تسويقه، وانما تعبير عن اعتراض من تحالف الاصلاح ومن الشعب على بعض المرشحين ونعتبرها واقعية التي لا يمكن ضربها عرض الحائط ونريد القرار عراقياً”.
ولفت العوادي الى ان “المرجعية العليا ترفض ترشيح الفياض للداخلية بمقولتها الشهيرة (المجرب لا يجرب) والفياض مجرب في الحكومات السابقة ونحن نريد كفاءات للداخلية وهناك هو من أكفأ منه لتولي المنصب”. 
وأشار الى، ان “من يخلق الفوضى في مجلس النواب هو من يريد ان تكون هنالك صرعات داخلية بين الكتل السياسية، والفوضى يقوم بها هو من لا يريد الاتفاق ويريد فرض شخصية هي محل خلاف بين الكتل السياسية”.
وبين ان “ما مورس في جلسة البرلمان (أمس) هي ممارسة ديمقراطية دستورية، وأثبتت عدم وجود اغلبية في تمرير الفياض” مؤكداً “دخول مستشارين في مجلس النواب لغرض إكمال النصاب وتم الاعتراض عليهم جرى إعادة العد والفرز، وان عدم اكتمال النصاب دليل على عدم مقبولية المرشحين”.
وأوضح، ان “عبد المهدي مرشح من تحالفي سائرون وفتح، بقوة وهذا تم بإتفاق بينهما” لافتا الى ان “هناك ضغوطات خارجية على الاصرار في بعض المرشحين لحرف بوصلة الكتل السياسية من خلال إثارة الخلافات بينها”.
وقال العوادي “نعتقد ان ايران وراء ترشيح الفياض ولها مصلحة في ذلك في ظل الصراع الاقليمي الذي يقابله صراع من السعودية التي تريد ترشيح شخصية لوزارة الدفاع”.
وشدد “لا يمكن تمرير مرشح بدون توافق سياسي كما حصل في ترشيح عادل عبد لمهدي، اليوم وللأسف عندما نتحدث عن توزيع الوزارات والمناصب تعلو لغة الطائفية ولكن لا يمكن حصر المكونات بشخص وانه يمثل طيف عراقي وليس طائفي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار