المحلية

ضبط وإحباط محاولة تهريب عجلة براد محملة بمادة (الكبدة) في منفذ زرباطية الحدودي

((وان_بغداد))

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، عن ضبط وإحباط محاولة تهريب عجلة براد محملة بمادة (الكبدة) في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (17 حزيران 2022) إنه ‘تستمر جهود هيأة المنافذ الحدودية في التصدي لعمليات الغش والتلاعب واحباط محاولات التهريب التي يحاول ضعاف النفوس القيام بها دون جدوى وكذلك ومنع مرور أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري، من خلال المتابعة المستمرة لكافة السلع والبضائع الواردة إلى البلاد، حيث تمكن منفذ زرباطية الحدودي من ضبط شاحنة براد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد معدة للتهريب.

وأضاف البيان، من خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملة الكمركية المنجزة في بوابة البحث والتحري تبين وجود مادة (الكبدة) تم التلاعب في تاريخ إصدار ونفاذ شهادة المطابقة (الصلاحية) وتمديد المدة لشهر إضافي بالإضافة إلى عدم مطابقة للعلامة التجارية في شهادة المطابقة وهذا يعتبر مخالف لشروط وضوابط الاستيراد.

وأوضح البيان، انه”تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة الكيفية والمعاملة الكمركية إلى مركز شرطة كمرك زرباطية لعرضها الموضوع أمام أنظار السيد قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق كل من يثبت تقصيره .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار