المحلية

صندوق الاسكان يلغي الفوائد التأخيرية

((وان_بغداد))

اكد صندوق الاسكانِ انه لن يترتبَ بذمةِ المواطنين ممنْ تم تأجيل استيفاء القروض منهم، اي فوائد تأخيرية، مشيرا الى استمراره باستلام الاقساط الشهرية من الراغبين بتسديدها في بغداد ومحافظات البلاد كافة.
واوضح مصدر مسؤول في وزارة الاعمار والاسكان : ان صندوق الاسكان التابع لها مستمر في تسلم الاقساط الشهرية من المقترضين في بغداد ومحافظات البلاد كافة، موضحا ان تسلم الاقساط يشمل الشهور السابقة واللاحقة.
ونوه الى ان صندوق الإسكان كان قد قرر في وقت سابق، تأجيل استيفاء أقساط القروض المستلمة من المواطنين لأشهر: اذار ونيسان وأيار، مؤكد انه لن يترتب عن تأجيل تلك الاقساط أي فوائد تأخيرية وذلك مساهمة من الصندوق في ابداء التسهيلات اللازمة للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد على خلفية انتشار جائحة كورونا وما فرض اثره من حظر التجوال الوقائي، مشيرا في السياق ذاته الى أن السماح بتسديد الأقساط الشهرية، ساري المفعول في حالة رغبة المواطن بذلك الامر في مقر الصندوق ببغداد وفروعه بجميع محافظات البلاد.

وذكر المصدر أن الصندوق بفروعه كافة، يعيد النظر بآلية التسديد واعتمادا على كل حالة، اضافة الى إعادة جدولة الديون المستحقة للصندوق، والتي اشترط ان لا يكون المقترض قد تعثر في عملية التسديد سابقا.

في شأن ذي صلة، افاد بان الصندوق اعد جدولا اسبوعيا وآلية لمراجعته من قبل المقترضين واعتمادا على مناطق سكناهم، منوها الى ضرورة جلب المقترض ما يثبت مقر سكنه كبطاقة السكن او سند العقار، مشددا على انه لن يتم استقبال اي مراجع الا ضمن اليوم المحدد لمنطقته.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار