السياسيةالمحلية

صحيفة: أميركا تضغط على العبادي وزعامات سياسية للتستر على تزوير الانتخابات

((وان_بغداد))

كشفت صحيفة عربية، الاثنين، عن تلقي رئيس الوزراء حيدر العبادي وخمس زعامات عراقية سياسية رسائل من الجانب الأميركي تضمنت تحذيرات من اللواء الى خيار الغاء الانتخابات.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” في تقرير لها ، عن موظف رفيع المستوى في مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن “الأخير تلقى مع خمس زعامات عراقية سنية وشيعية وكردية رسائل متزامنة من مسؤولين في البيت الأبيض حذروها من اللجوء إلى خيار إلغاء الانتخابات، معتبرين أنه سيكون خطراً على العراق من الناحية الأمنية”.

وأضافت الصحيفة، أن “حيدر العبادي وفؤاد معصوم وسليم الجبوري وعمار الحكيم ونوري المالكي وهادي العامري، تلقوا نفس الإشارات التي تضمنت بالوقت نفسه استعداداً أميركياً للتعامل مع أي حكومة تنتج عنها المفاوضات وفقا لإرادة العراقيين في رسالة قد يفهم منها تطمين لخصوم الولاية الثانية للعبادي بأن واشنطن ليست متمسكة بشكل نهائي بشخص رئيس الوزراء حيدر العبادي ويمكن التعامل مع شخص آخر غيره”.

واعتبرت الصحيفة، أن “الولايات المتحدة مع تنقيح وتهذيب الانتخابات من التزوير والطعون، لكنها ليست مع الإلغاء الكامل”، ما يشير الى وجود تأييد أميركي ضمني لتزوير الانتخابات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار