المحلية

صحة النجف الاشرف تسجل حالة وفاة جديدة بكورونا

((وان_بغداد))

أعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الاثنين، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي حالات الوفاة الى ست حالات منذ تسجيل اول حالة لغاية الان.

وقالت الدائرة في بيان حصلت علية وكالة أرض اشور الإخبارية، ان “مختبر الصحة العامة في النجف قام بإجراء 99 فحصا لحالات مشتبه بها من بينها 25 نموذجا ضمن خطة المسح العشوائي التي تنفذها الدائرة و58 نموذجا من عينات الحجر في ضيافة الدائرة”.

وأضافت انه “تبين من خلال الفحوصات وجود حالة واحدة مشتبه بها خاضعة للتحريات الوبائية في منطقة الحنانة”، مبينة انه “تم تسجيل حالة وفاة واحدة لرجل من مواليد 1932 يعاني من عجز الكليتين المزمن مع عجز القلب والجلطة القلبية وشلل الاطراف السفلى وجلطة دماغية وهذا كان قبل الاصابة بكورونا”.

وتابعت بأنه “غادر احد المرضى لمستشفى الحكيم بعد اكتسابه الشفاء التام ليرتفع اجمالي حالات الشفاء الى 269 حالة منذ تسجيل اول حالة في المحافظة لغاية الان”.

وأكدت انه “بذلك يكون الموقف التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف 302 حالة مؤكدة، توفيت منها ست حالات فقط لغاية الان”.

ودعت الدائرة “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة وتجنب التجمعات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة ومنها غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار