المحلية

شركـة ديالـى العامـة تُوقـع مـع جامعـة ديالـى مُذكـرة للتعـاون العلمـي المُشتـرك

– وقعـت شركة ديالى العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن مُتمثلة بمُديرها العام المُهندس عبـد الستـار مخلـف عليـوي ، مُذكرة تعاون علمي مُشترك مع كُلية الهندسة في جامعة ديالى مُتمثلة بعميد الكُلية الدكتور أنيـس عبـد الله كاظـم ، في إطار تعشيق العمل مع المؤسسات التعليميـة .

وتضمنـت المُذكرة آلية للتعاون العلمي بين الجانبين لغرض إسهام المؤسسة التعليمية في تقديم الحلول للمشاكل الفنية وتنمية وتطوير الكوادر وعقد الندوات والدورات وورش العمل والحلقات النقاشية العلمية في قاعات التعليم المُستمر بالجامعة وبما يُسهم في تطوير العملية الإنتاجية للشركـة .

وأكـدَ المُدير العام عقب التوقيع أنَّ الشركة ستتبنى دعم البرامج العلمية والبحثية المُشتركة وتقديم كافة التسهيلات للباحثين والتدريسيين وطلبة الدراسات الأولية والتدريب الصيفي ورعاية وإعداد المُحاضرات التوعوية التخصُصية ، وكذلك تسمية مُدير قسم البحث والتطوير المُهندس أحمـد توفيـق ، مُمثلاً من الشركة في المجلس الإستشاري الصناعي في جامعة ديالـى .

يُذكـر إنَّ شركة ديالى العامة وقعت في العام الماضي مُذكرة مُماثلة مع كُلية الإدارة والإقتصاد في جامعة ديالى أثمرت عن نشاطات وزيارات مُشتركة كان آخرها زيارة عدد من الطلبة والآكاديميين لعدد من معامل الشركة للإطلاع على الخطوط الإنتاجية والمسالك التكنولوجية المُستخدمـة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار