المحلية

شركة نفط ميسان : شحن أول حوضيتين لمنتوج الغاز السائل في مشروع استثمار ومعالجة الغاز المصاحب GPP

ميسان / كواكب علي السراي

نظرا للمتابعة المستمرة من قبل السيد مدير عام شركة نفط ميسان المهندس “حسين كاظم لعيبي” , ومعاون المدير العام لشؤون الإنتاج المهندس “احمد رحيم احمد” والإشراف الميداني المستمر من قبل مدير هيأة الإنتاج والتصريف المهندس “كاظم صالح جعفر” .

أعلنت” شركة نفط ميسان : شحن وتحميل أول حوضيتين تصريف منتوج الغاز السائل من منصات التحميل في مشروع استثمار ومعالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية النفطي , وفي قادم الأيام سيتم إرسال الحوضيات المطلوبة وبصورة متتالية للوصول إلى الكميات المقررة  .

وأوضح” المكتب الإعلامي لشركة نفط ميسان : أن عمليات الشحن والتحميل تمت بحضور وإشراف رئيس لجنة الإدارة المشتركة المهندس “سالم رحيم” ومدير هيأة الإنتاج والتصريف المهندس “كاظم صالح جعفر”, ومدير فرع شركة تعبئة وخدمات الغاز في ميسان المهندس “جميل خشان” ومدير هيأة العمليات في شركة تعبئة وخدمات الغاز المهندس “صهيب عبد الستار” , بجهود كوادر قسم الغاز في هيأة الإنتاج والتصريف .

ومن جانبه” ذكر المهندس “كاظم صالح جعفر” مدير هيأة الإنتاج والتصريف : أن هذا الإنجاز الأول من نوعه في إنتاج هذا النوع من الغاز ( غاز الطبخ ) في محافظة ميسان , علماً إن المشروع سينتج حوالي ( ٨٥٠ – ١٢٠٠ ) طن/ يوم جزء منها ٢٠٠طن / يوم إلى فرع شركة تعبئة وخدمات الغاز في ميسان , والمتبقي يوزع إلى المحاور التابعة إلى شركة التعبئة في المحافظات ( واسط – بغداد – ديالى )  .

ومن الجدير بالذكر , أن المشروع تم تنفيذه من قبل شركة (CPECC) الصينية , وبطاقة ( ٣٠٠ ) مليون قدم مكعب قياسي , حيث يعد هذا المشروع هو احد المشاريع التي تمتلك أهمية كبيرة من الجوانب الاقتصادية والتنموية  .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار