الاقتصاديةالمحلية

شركة نفط ميسان : إكمال عمليات القياسات في ( ٩ ) آبار في حقل العمارة

مكتب – ميسان / كواكب علي السراي

ضمن” برنامج الصيانة الحقلي السنوي تتواصل الفعاليات والأنشطة النفطية في مواقع شركة نفط ميسان , وبمتابعة مدير عام الشركة المهندس “حسين كاظم لعيبي” ومدراء التشكيلات ، من أجل ديمومة الانتاج  .

واعلن” اعلام شركة نفط ميسان : أن كوادر شعبة القياسات الحقلية التابعة لقسم هندسة النفط في هيأة الحقول ، عمليات القياسات في “٩” آبار في حقل العمارة النفطي ضمن برنامج الصيانة الحقلية للعام الحالي ٢٠٢٤ .

ومن جانبه أوضح” المهندس “علي حسين عبد” مسؤول شعبة القياسات الحقلية : أن البرنامج يشمل اجراء القياسات في (٣١) بئراً في حقلي العمارة ونور , وقد تم إكمال القياسات في (٩) آبار في حقل العمارة , وهي كل من ( ٣ ، ٥ ، ٦ ، ٨ ، ٩ ، ١٣ ، ١٤ ، ١٥ ، ١٦ ) .

واضاف” مسؤول شعبة القياسات الحقلية : أن الهدف من البرنامج هو أخذ قراءات الضغوط المكمنية للآبار , لمعرفة معدل الهبوط الحاصل والوقوف على الحلول المناسبة من قبل قسم المكامن , لأجل ضمان ديمومة الإنتاج النفطي والحفاظ على مستوياته في تلك الآبار .

واشار” المهندس , الى أن عمليات القياسات تتم بأحدث الأجهزة ذات المناشئ العالمية الرصينة وينفذه كادر شعبة القياسات الحقلية الذي يملك خبرات طويلة في الإنزال السلكي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار