الاقتصاديةالمحلية

سياحة كردستان تعلن زيادة كبيرة في الوافدين إلى مدن الإقليم

((وان_بغداد))
أعلنت هيئة العامة للسياحة في كردستان، الاثنين، زيادة اعداد السائحين الوافدين إلى الاقليم بنسبة 36% خلال الاشهر الثمانية الماضية مقارنة بالعام الماضي.
  
وقالت رئيسة الهيئة أمل جلال للصحيفة الرسمية (27 أيلول 2021)، إن “السياحة في عموم إقليم كردستان انتعشت خلال العام الحالي على جميع المستويات من استقطاب السائحين وتطوير الايدي العاملة المحلية من خلال تدريبهم للعمل في القطاع السياحي والتنويع بالسياحة الدينية والعلاجية والترفيهية”.
ولفتت إلى “زيادة اعداد السائحين إلى مليونين و500 ألف سائح وافد إلى الإقليم خلال الاشهر الثمانية الماضية، اي بنسبة زيادة 36% مقارنة بالعام الماضي، متوقعة أن يرتفع العدد إلى ثلاثة ملايين وصولا إلى نهاية العام الحالي، وبهذه الاعداد نتمكن من تعويض الخسارة التي منيت بها السياحة من جراء قيود جائحة كورونا”.
وأشارت جلال إلى أن “كردستان تتمتع بمجموعة من المعالم الطبيعية والاثارية والدينية والعلاجية، لذا يتم استثمار هذه المزايا من خلال سياسات وبرامج لتنفيذ مشاريع جديدة في القطاع السياحي”.
وذكرت جلال أن “القطاع الخاص كان المساهم الاكبر في انعاش القطاع السياحي”، مبينة أن “الهيئة تعمل بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي والمعاهد والاعداديات المهنية ومراكز التدريب للاستفادة من تجارب الاكاديميين والاختصاصيين في شؤون السياحة والفنادق والمطاعم والكروبات والمناطق السياحية”.
وأضافت أنه “تم تعديل قانون الاستثمار بما ينسجم مع تسهيل مهمة المستثمر الاجنبي في مجال السياحة والجوانب الاخرى، علاوة على أن هيئة السياحة في كردستان بصدد تشريع قانون خاص بالسياحة تنص مواده على تسهيل الاجراءات الاستثمارية للمستثمر المحلي والاجنبي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار