المحلية

سلطة الطيران توضح آلية دخول مركبات المسافرين إلى بوابة صالة مطار بغداد

 
حددت سلطة الطيران المدني، السبت، شروط مرور المسافرين بعجلاتهم الخاصة الى مطار بغداد، فيما أشارت إلى أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها منذ 20 عاما.
  
 
وقال رئيس السلطة عماد الاسدي في تصريح للوكالة الرسمية ، (29 نيسان 2023)، انه “استناد لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، باشرت سلطة الطيران المدني بجملة من التحضيرات والاستعدادات لاعادة افتتاح طريق مطار بغداد امام المسافرين المغادرين من العراق بعجلاتهم الخاصة او لمن يستطيع ان يقوم بايصالهم بسيارته على ان يمتلك المسافر تذكرة سفر نافذة لذات اليوم وجواز سفر نافذ”، مبينا ان “هناك اجراءات تخضع لها السيارات من التفتيش والتدقيق بواسطة رجال مديرية المرور العامة”.
 
واكد “وجود انسيابية لجميع الداخلين للمطار من المسافرين”، موضحا ان “الغاية من ذلك هو إيصال المسافر إلى باب صالة المطار ومن ثم أمامهم خيارات عدة وهي اما ان يترك سيارته في موقف المطار، أو إيصال المسافرين إلى بوابة الصالة ومن ثم المغادرة”.
 
وذكر ان “هذه الخطوة لم تكن موجودة منذ عشرين عاما”، لافتا الى “اننا تجاوزنا جميع الاخفاقات ومتأكدين من سلامة الاجراءات وسلاستها”، موضحا ان “هذه الخطوة سوف تتبعها خطوات اخرى للقادمين من خارج العراق وللمستقبلين لهم في المطار”.
وبين، أن “جميع هذه الاجراءات تمت بناء على شعار ان الحكومة الحالية حكومة خدمات، وبدورنا نقوم بخدمة المواطن والمسافر”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار