المحلية

سلطة الطيران المدني تفوز بتجديد عضويتها في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني للفترة 2024 – 2026

بينت سلطة الطيران المدني العراقي ، اليوم الأربعاء ، أن الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني جددت ثقتها بجمهورية العراق أحد أعضاء المجلس التنفيذي للفترة 2024 – 2026 ، فضلاً عن فوز السلطة بخمس لجان أساسية في المنظمة العربية للطيران المدني وهي كل من لجنة ( النقل الجوي ، وأمن الطيران ، والسلامة الجوية ، والبيئة ، والإعلام) جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بدورتها ( 28 ) بمدينة الرباط – المملكة المغربية .

وأكدت السلطة :أهمية انعقاد هذه الدورة لبحث آليات تنسيق مواقف الدول الأعضاء بالمنظمة داخل المحافل الدولية والعمل على متابعة توصيات اللجان الفنية للمنظمة .
مضيفةً: إن الاجتماع يعد فرصة للأطلاع على إنجازات ومشاريع عمل المنظمة العربية للطيران المدني وبحث سبل تطوير التعاون مع منظمات الطيران الدولية والإقليمية عبر مناقشة خطط العمل المشترك مع منظمة الطيران المدني الدولي .

جدير بالذكر بأن المنظمة العربية للطيران المدني إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة والتي تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار