المحلية

رعاية الطفولة تدعوا لمشاركة الطلبة المتسربين من المدارس في الدورات التدريبية

بهاء الحبوبي..
– مع بداية العام الدراسي الجديد (2021 – 2022) ، فقد أعلن رئيس لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف الباحث الإجتماعي حيدر نصار ، عن أعداد برنامج تطويري موسع يحتضن اكبر عدد ممكن من الطلبة المتسربين من المدارس ، لغرض التحاقهم بالدورات التدريبية في مركز التدريب المهني في النجف الأشرف .
وقال نصار ” ان هناك نسبة كبيرة من الطلبة المتسربين من المدارس بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي دفعتهم للابتعاد عن أقرانهم من الطلبة ، لذا سعت لجنة رعاية الطفولة بتنفيذ هذا البرنامج التعويضي بالتنسيق مع مديرية تربية النجف الأشرف و مركز التدريب المهني في النجف الأشرف لإعادة الطلبة المتسربين الى مسارهم الصحيح وجعل طاقاتهم حية وفاعلة قادرة على أخذ الدور في الحياة .
واضاف ” نصار ان مركز التدريب المهني يحتوي على اكثر من (22) ورشة عمل مختلفة المهن وبأشراف كادر هندسي وفني متخصص ، مبيناً ” ان لجنتنا حريصة على ابراز طاقات الأطفال اليافعين والبالغين ، من خلال مشاركتهم في الدورات التدريبية التطويرية .
كما أشار ” نصار الى ان المركز يمنح شهادة مشاركة لكل طالب يشترك بالدورة بعد اجتيازها بنجاح مصادق عليها من قبل وزارة العمل والشؤون الإجتماعية ، داعياً ” أولياء أمور الطلبة الى حث ابناءهم للمشاركة بالدورات ، من أجل تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم الذاتية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار