الدينيةالمحلية

رابطة أئمة وخطباء الفلوجة تطالب الحكومة والبرلمان بـ”عدم السماح لمن هم من خارج الأنبار بالتحكم في أمنها”

دعت رابطة أئمة وخطباء الفلوجة، الخميس ، الحكومة ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي إلى “أن لا يسمحوا للذين هم من خارج الأنبار بأن يتحكموا بمقدراتها وأمنها”.

وقالت الرابطة في بيان، إن “الأنبار تشهد أمناً واستقراراً بفضل الخيرين من رجالها والجهود المباركة التي تبدذل ليل نهار بالبناء والإعمار”، مؤكدة أن “استتباب الأمن في هذه المحافظة يعكس ايجاباً على بقية العراق”.

وطالبت الحكومة ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي وأعضاء مجلس النواب بـ”أن لا يسمحوا للذين من خارج الأنبار يتحكمون بمقدراتها وأمنها لأن استقرارها هو من مصلحة الجميع”.

وفي وقت سابق اليوم، ندد مجلس عشائر الأنبار المتصدية للإرهاب، بمحاولة أشخاص ينتمون للطريقة الكسنزانية اقتحام ديوان المحافظة عنوةً بحجة “مكافحة الفساد”.

ودعا المجلس في بيان ورد لموقع IQ NEWS القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني إلى “إيقاف هذه الممارسات التخريبية”.

كما حذر مجلس شيوخ عشائر الأنبار، من مغبة “أفعال مشينة تقوم بها شلة خارجة عن القانون بمباركة أحزاب مرتبطة بأجندات خارجية”، فيما أكد أن “سيناريو 2014 لن يتكرر وسنكون مضطرين للدفاع عن أنفسنا وممتلكاتنا بكل الوسائل المشروعة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار