السياسيةالمحلية

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يضع الحجر الأساس لمشروع تشييد 1000 مدرسة في عموم العراق(موسع)

((وان_بغداد))

أطلق رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، الجهود التنفيذية الفعلية لمشروع بناء 1000 مبنى مدرسي في عموم العراق، وذلك في احتفالية لوضع حجر الأساس، أقيمت في العاصمة بغداد بحضور السيد وزير التربية والسيد الأمين العام لمجلس الوزراء.

وقدّم السيد الكاظمي شكره إلى القائمين على المشروع وإلى اللجنة العليا لبناء المدارس، الذين واصلوا الليل بالنهار لتنفيذه، وأكد سيادته انه سيتابع المشروع وسير العمل فيه ضمن الجدول الزمني للتنفيذ.

يشار الى أن تشييد ألف مدرسة نموذجية في العراق، يعد الوجبة الأولى ضمن الاتفاقية الاطارية العراقية – الصينية، والذي سينفذ بأربعة تصاميم نموذجية تم اعتمادها من قبل اللجنة العليا لبناء المدارس وبسعات مختلفة، وذلك لحل أزمة المباني المدرسية في عموم العراق، حيث وزعت المدارس على المحافظات وفق الكثافة السكانية لكل محافظة وعدد المباني المدرسية غير الصالحة.

وعلى هامش احتفالية وضع حجر الأساس، التقى السيد رئيس مجلس الوزراء بعدد من المواطنين من أهالي منطقة السيدية غرب بغداد، حيث اطلع سيادته على أحوالهم المعيشية، ووجّه الجهات المعنية بمتابعة شكاواهم.

فيما يلي أهم ما جاء في كلمة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي خلال احتفالية وضع حجر الأساس لمشروع بناء 1000 مدرسة نموذجية في عموم العراق:

🔵 سعيد أن أكون بينكم ومعكم في هذا الاحتفال، والانطلاق لوضع حجر الأساس لمشروع بناء 1000 مدرسة في عموم محافظات العراق.

🔵 هذا المشروع الستراتيجي مهم لبناء المجتمع، وتطوير أجيالنا نحو بناء قادةٍ لخدمة العراق في المستقبل.

🔵 يجب أن نعتز ونفتخر بتاريخ وإرث أجدادنا، ويجب أن نتنبه إلى أن التعليم والعِلم جزءان أساسيان لرقي أي مجتمع، ولكن للأسف الشديد لم يكن هناك اهتمام بالتعليم منذ عام 2003.

🔵 اليوم نعد شعبنا بإنجاز هذا المشروع ضمن الاتفاقية العراقية- الصينية، التي سبق وأن شكك بها الكثيرون في عدم جدية الحكومة بتنفيذها.

🔵 اليوم نضع حجر الأساس لتنفيذ هذه الاتفاقية، لكي نبعث رسالة بأن التعليم مهم جداً في حياة مجتمعنا وحاجة أبنائنا…

🔵 اليوم ننطلق على بركة الله بهذا المشروع، ويجب أن نعمل كذلك على الاهتمام بالتعليم، ليس في بناء المدارس فقط، وإنما في تغيير وتطوير المناهج التعليمية، وهذه ليست مسؤولية الحكومة فحسب، وإنما مسؤولية الحكومة ورئيس الوزراء والقطاعات المختصّة والمجتمع والمختصين.

🔵 علينا أن نبحث عن هؤلاء المختصين، وندعمهم بالمساهمة في بناء العراق.

🔵 إن هذا المشروع يشمل بناء 1000 مدرسة، وسيشمل جميع محافظات العراق، وسوف نتابع المشروع ونعمل ضمن الجدول الزمني لتنفيذه.

🔵 أود أن أشكر القائمين واللجنة العليا لبناء المدارس على هذا المشروع الذين عملوا ليلاً ونهاراً لتنفيذه.

🔵 يجب أن نحسم خياراتنا بين بناء الوطن أو التكاسل، البناء يحتاج إلى صبر ووقت، والتهديم سهل ويمكن أن نهدم خلال مدة قصيرة.

🔵 اليوم أعلن انطلاق هذا المشروع، ووضع حجر الأساس له من أجل العراق والعراقيين.

المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء
18- حزيران- 2022

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار