السياسيةالمحلية

رئيس مجلس النواب يدعو المفوضية إلى تكثيف جهودها لاستكمال جميع التحضيرات لإجراء الانتخابات المبكرة

▪️رئيس مجلس النواب يدعو المفوضية إلى تكثيف جهودها لاستكمال جميع التحضيرات لإجراء الانتخابات المبكرة ▪️الحلبوسي يؤكد على ضرورة وضع الآليات التي تسرِّع عملية توزيع وإصدار البطاقة البايومترية

((وان_بغداد))
استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعددا من أعضائها، لبحث آخر الاستعدادات لإجراء الانتخابات المبكرة.

وناقش اللقاء السبل الكفيلة بتذليل العقبات أمام توفير الأموال اللازمة لإجراء الانتخابات المبكرة، وأهمية تضافر جهود ومؤسسات الدولة لدعم عمل المفوضية، وتوفير مستلزمات نجاح الانتخابات.

وأكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، على ضرورة زيادة نسبة التسجيل البايومتري، ووضع الآليات التي تسرِّع عمليةَ توزيع وإصدار البطاقة البايومترية.

كما تم بحث أهم سبل ضمان نزاهة الانتخابات وفقا للمعايير الدولية، من أجل استعادة ثقة المواطن بالعملية الانتخابية، ومنها التعاقد مع شركة عالمية رصينة لفحص أجهزة وبرمجيات الانتخابات، وتنسيق المفوضية والتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في العراق للاستفادة من مشورتها، فضلاً عن أهمية إشرافها على عملية الانتخابات المقبلة.

وجدَّد سيادته دعم مجلس النواب لعمل المفوضية، داعياً إلى تكثيف جهودها من أجل استكمال تحضيراتها لإجراء الانتخابات المبكرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار