الثقافيةالمحلية

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة

النجف: نهاد الربيعي

وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع رئيس هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ الدكتور عباس كاظم الدعمي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز آفاق التعاون العلمي والثقافي المشترك بين الجانبين بما يعزز من مكانة الجامعات العراقية والارتقاء بالواقع العلمي والتعليمي فيها وبين نظيراتها في دول المنطقة والعالم، بحضور اكاديميين ومختصين لكلا الجامعتين.

وتضمنت الاتفاقية تبادل الخبرات والتدريب والإستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق أهداف ورؤية مشتركة لكلا الجانبين إضافة إلى تطوير المناهج الدراسية في الاختصاصات المتناظرة ووضع حجر أساس للتعاون في مجال تدريب وتطوير الهيئات التدريسية والفنية من خلال إقامة الدورات المتبادلة والإطلاع على البرامج التعليمية الحديثة.

وتناولت الاتفاقية تقديم التسهيلات اللازمة لكلا الطرفين في مجال اقامة وتنفيذع الدراسات والمشاريع البحثية كالورش والدورات والمؤتمرات العلمية المشتركة.

وأكدت الاتفاقية بضرورة التعاون في مجال البحث العلمي ورعاية الإبداع والابتكار والتعاون في مجال تطوير المختبرات والاجهزة المختبرية فضلاً عن تبادل الزيارات الطلابية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والمناسبات العلمية التي ينظمها كل منهما.

ويذكر ان الاتفاقية عقدت بحضور السادة رئيس فرع نقابة الاكاديميين في كربلاء المقدسة الأستاذ الدكتور منير عبد العالي وعباس الدعمي وممثل عميد كلية الحسين(عليه السلام) الجامعة الأستاذ الدكتور صباح رول الجابري والوفد المرافق لهما والتي من جانبها تروم التنسيق بين الجامعة والكلية لغرض عقد اتفاقية توأمة وتعاون علمي وثقافي مشترك فضلاً عن حضور السادة مساعد رئيس الجامعة الإداري الأستاذ الدكتور محمد عبد المحسن المجتومي ومدير قسم الدراسات والتخطيط الاستاذ الدكتور فارس الجعيفري وعدد من مديري الأقسام في رئاسة الجامعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار