المحلية

رئيس الجمهورية: نعمل جميعا لغاية واحدة هي خدمة العراق والعراقيين

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2024، معالي وزير الداخلية عبد الأمير الشمري والكادر المتقدم في الوزارة.
وأكد السيد الرئيس، في حديث له خلال اللقاء، أن وزارة الداخلية هي الجهة الأمنية التي تعمل على أكثر من صعيد وتقاتل على أكثر من جبهة؛ فهي تحارب الإرهاب وتكافح آفة المخدرات وتسهم في مسك الحدود وتحافظ على الأمن الداخلي، إضافة إلى الواجبات الوطنية المتعلقة بحياة المواطنين.
وأضاف فخامته أن مهمتكم الوطنية تكمن في ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، لأنهما العامل الأساسي في تحقيق التنمية وتحريك الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، وتوطيد علاقاتنا الخارجية مع دول العالم، مبينا أن هذا العمل البطولي يلقى صدى إيجابيا من قبل الشعب، وهذا ملاحظ بشكل كبير من خلال وسائل الإعلام ومن خلال التواصل المباشر مع المواطنين والمسؤولين في الدولة.
كما أشاد السيد الرئيس بالجهود التي يبذلها منتسبو وزارة الداخلية إلى جانب إخوانهم في بقية الوزارات والأجهزة الأمنية الأخرى، مؤكدا فخامته أن عملنا جميعا له غاية واحدة هي خدمة العراق والعراقيين، وأن تتضافر الجهود لتحقيق هذه الغاية النبيلة.
بدوره أكد وزير الداخلية أن قادة وضباط الوزارة ومنتسبيها يبذلون جهودهم من أجل حفظ أمن واستقرار العراق وصيانة جبهته الداخلية ووحدته الوطنية. كما استعرض خطط الوزارة للارتقاء بالعمل الأمني، وفرض الأمن وتطبيق القانون وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومد جسور التعاون مع المواطنين.
وأضاف الوزير أن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى وضعت برنامجا لملاحقة الجريمة والحدّ من انتشار الظواهر الدخيلة على مجتمعنا كالمخدرات، واحترام القانون والنظام، ونشر الثقافة والتوعية بين الشباب وتحصينهم أمنيا، مثمنا اهتمام ودعم فخامة الرئيس للوزارة وتوجيهاته القيمة لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار