المحلية

دائرة العمل والتدريب المهني تشارك في المهرجان السنوي الرابع عشر لمدارس الإمام علي (ع) الأهلية

((وان – بغداد))
– شارك مدير دائرة العمل والتدريب المهني في النجف الاشرف الاستاذ محمد رضا شاكر شبع ومعاونه الاستاذ قيس الشبلي في المهرجان السنوي الرابع عشر والمتضمن حفل التكليف الشرعي والمعرض الفني وتحت شعار (الحجاب رسالة الإسلام) برعاية مدارس الإمام علي (ع) الاهلية التابعة لمؤسسة شهيد المحراب (قدس ثراه) حيث نظم المهرجان على قاعة الكوثر في ثانوية الامام علي (ع) للبنات ، بحضور النائب الأول لمحافظ النجف الأشرف الاستاذ هاشم الكرعاوي وعدد من اعضاء مجلس محافظة النجف الأشرف وشخصيات دينية وثقافية واكاديمية و وسائل الإعلام .
حيث بدأ المهرجان بتلاوة عطره من الذكر الحكيم بصوت الطالب احمد عبد الأمير وبعد ذلك وقف الحضور لقراءة الفاتحة على اروح شهداء العراق الأبرار ومن ثم عزف النشيد الوطني العراقي .
وقال مدير المؤسسات التعليمية والبحوث في تيار الحكمة في النجف الأشرف المهندس رائد الجنابي خلال كلمته ” ان المهرجان قد تضمن حجاب اكثر من (٥٠٠) طالبة بلغن سن التكليف الشرعي ونحن نسعى من خلال هذا المهرجان الى تعريف الأهل بهذه المسؤولية .
وكما اشار ” سماحة الشيخ احسان الفضلي الى ان هذه المناسبة السعيدة والجميلة هو بلوغ عدد من الطالبات سن التكليف وارتدائهن درع العفاف من الله سبحانه وتعالى ، فعلى الأبوين الحفاظ على بناتهم من صعوبات الحياة .
ومن جانبها اكدت ” عضوة اللجنة التأسيسية لمدارس الامام علي (ع) الاهلية الست نهلة الجعيفري ” على ان الهدف من المهرجان هو توعية الطالبات اللاتي بلغن سن التكليف الشرعي وترسيخ المفاهيم الأساسية فيهن ، هذا وان مدارس الإمام علي (ع) الأهلية تسري على نهج امير المؤمنين (ع) النهج الرسالي والتربوي الذي لاينتهي .
وكما تخلل المهرجان اناشيد متنوعة خاصة بهذه المناسبة وعروضاً مسرحية اضافة الى المعرض الفني .
وفي ختام المهرجان كرمت الست نهلة الجعيفري بشهادة تقديرية من قبل النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف الأستاذ هاشم الكرعاوي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار