المحلية

خلو ساحات تجميع الحديد المستخدم في منطقة الجوسق بنينوى من التلوث الاشعاعي

اكدت الهيأة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيمياوية والبايولوجية /فرع نينوى خلو ساحات المخلفات الحديدية المستهلكة ( السكراب) التابعة لجامعة نينوى في منطقة الجوسق وكلية التمريض وكلية الطب
من التلوث الاشعاعي بعد اجراء الفحوصات عليها .

مسؤول فرع الهيأة د. سناء علي حسين قالت ان تقارير المسح الاشعاعي ونتائج قراءات اجهزة الفحص الحقلي التي اجرتها الفرق الفنية التابعة لفرع الهيأة في نينوى اثبتت خلو المخلفات الحديدية (السكراب) الموجود في منطقة الجوسق من اي تلوث إشعاعي .


واضافت ان “الفرق الرقابية قامت بفحص جميع السكراب الموجود داخل الساحات المتواجدة داخل الجامعة وتزويدهم بشهادات سلامة السكراب من التلوث الاشعاعي صادرة من الهيأة بناءا على تقارير المسح الاشعاعي”.


يشار الى ان الفرق الفنية التابعة للهيأة في بغداد والمحافظات تجري الفحوصات والحملات الرقابية بصورة مستمرة للتاكد من عدم وجود اي ملوثات اشعاعية في مواقع المخلفات الحديدية والمناطق والتجمعات السكانية وتزويد الانشطة بشهادة السلامة الاشعاعية وفق الشروط والمتطلبات المعتمدة من قبل الهيأة ، والاعتماد في عمليات الفحص والمسح على احدث التقنيات المتبعة في تقييم المواقع الملوثة واجراء المسوحات الاشعاعية المتكاملة على السكراب وباستخدام اجهزة قياس مستوى الاشعاع الحديثة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار