المحلية

خلال مشاركتها في مؤتمر المناخ والتنمية والأمن الدولي.. وزيرة الهجرة تدعو إلى معالجة مشكلة نزوح الأسر جراء التصحر والجفاف

((وان_بغداد))
شاركت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، في مؤتمر المناخ والتنمية والأمن الدولي بنسخته الثالثة تحت عنوان (العراق والتغير المناخي.. انعكاسات الأمن والتنمية) المُنعقد اليوم في جامعة بغداد، بحضور فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد وعدد من السادة الوزراء والمسؤولين الحكوميين وسفراء الدول ونخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال.

وقالت السيدة الوزيرة في كلمةٍ لها، إن :” مشكلة النزوح بسبب الجفاف والتصحر تتزايد في أغلب البلدان ومنها بلادنا العزيزة، ونخص منها بالذكر المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط، حيث سجلت وزارة الهجرة نزوح أكثر من 6719 عائلة جراء التصحر”.

ودعت السيدة جابرو، جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية إلى “التحرك سريعا وإيجاد الحلول بكل الطرق العلمية والإنسانية والقانونية والدولية، وأن يتم وضع آلية دائمية للوقاية من التصحر الذي بدت انعكاساته السلبية تؤثر على حياة المواطن البسيط”.

كما شددت السيدة جابرو على ضرورة ” العمل على توقيع اتفاقيات سريعة مع الدول المتشاطئة مع العراق بهذا الصدد من أجل ضمان عدم نزوح الأسر إلى مناطق أخرى”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار