المحلية

خلال حضورها احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للتسامح والتعايش.. وزيرة الهجرة: الحكومة تعمل على تشجيع روح التسامح بين جميع الطوائف لمواصلة طريق الأمان والسلام لأجيالنا القادمة

حضرت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، الاحتفالية التي أقامتها مستشارية الأمن القومي في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في بغداد، بمناسبة اليوم الوطني للتسامح والتعايش (الذكرى السنوية لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق ولقائه بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني دام ظله)، بحضور مستشار الأمن القومي السيد قاسم الاعرجي ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين الدكتور رامي جوزيف اغاجان، والسفير الباباوي لدى العراق وعدد من الشخصيات السياسية والدينية من كافة المكونات والأديان.

وقالت السيدة جابرو في هذه المناسبة، إن زيارة البابا فرنسيس لأرض الحضارات ومهد التنوع، وحضوره في بغداد والنجف الأشرف وأُور وأربيل ونينوى، هي إقرار بعمق روح المحبة والتعايش والتسامح التي يحيا بها شعبنا، ويستمد منها قوة وجوده وإرادته في قهر التحديات.

وأكدت السيدة الوزيرة، أن الحكومة العراقية تعمل على تشجيع روح التسامح بين أبناء البلد، من أجل مواصلة طريق الأمان والسلام لأجيالنا القادمة، مشيرة إلى أن التسامح هو طريق تحقيق السلام الحقيقي والتعايش المشترك في العالم أجمع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار